موقع السلطة
الثلاثاء، 5 مارس 2024 05:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علي جمعة: الانتحار جريمة غبية وفيها قلة أدب مع الله.. كأنك بتقول خد النفس بتاعتك أهي

دين وفتوى  الدكتور علي جمعة
دين وفتوى الدكتور علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مفتي مصر السابق، إن الانتحار جريمة غبية وفيها قلة أدب مع الله، لافتا إلى أن كل الأديان السماوية ترفض هذه الجريمة.

كأنك بتقول خد النفس بتاعتك أهي.. علي جمعة: الانتحار جريمة غبية وفيها قلة أدب مع الله

وتابع علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مفتي مصر السابق، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين: جريمة الانتحار دي قلة أدب مع الله، كأنه بقول له خد النفس بتاعتك أهي مش عاوزها، الجريمة دي ينبغي ألا يفكر فيها الشباب نهائيا، دي قلة أدب، يقولك في مشاكل في الدنيا ومصايب، طيب ما ده له مردود في الآخرة حتى لو شوكة صغيرة له ثواب في الآخرة.

على جانب آخر، أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، على سؤال ورد له من أحد السائلين نصه: رجل يقول: إن بعض الأحكام الشرعية تحتاج إلى إعادة نظر وأنها بحاجة إلى تعديل، لكونها لا تناسب هذا العصر، مثال ذلك الميراث للذكر مثل حظ الأنثيين. فما حكم الشرع في مثل من يقول هذا الكلام؟

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، خلال مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من يقول هذا الكلام نصفه بالجهالة، ونقول للجاهل سلاما، امتثالا لقول الله: وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلامًا.

وأضاف علي جمعة، ولما يجي يقولك أنت مش هتناقشني، فتقوله مش لما تبقى عالم أناقشك، لما أنت عبيط عشان معندكش علم؛ لأن نظام الميراث نظام مُتكامل، وفي حالات تأخذ فيها المرأة أكثر من الرجل، وحالات تأخذ فيها المرأة مثل الرجل، وحالات تأخذ فيها المرأة على النصف من الرجل، وحالات تأخذ فيها المرأة ولا يأخذ الرجل.

البنك الأهلي
علي جمعة هيئة كبار العلماء الازهر الشريف مفتي مصر السابق الانتحار الاديان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB