موقع السلطة
الجمعة، 1 مارس 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الفرق بين أعراض نوبات الهلع والنوبات القلبية

نوبة قلبية
نوبة قلبية

يميل غالبية الناس إلى الخلط بين نوبة الهلع والأزمة القلبية والقلق بسبب ذلك، لكن عليك أن تفهم أن نوبة الهلع والنوبة القلبية هما شيئان مختلفان، لا تتجاهل كلاهما لأن القيام بذلك يمكن أن يكون مشكلة بالنسبة لك.

وتحدث النوبة القلبية عندما لا يحصل القلب على الكمية المطلوبة من الدم، يحدث هذا عادة عندما يميل الشريان الذي يغذي القلب إلى الانسداد.

أعراض النوبة القلبية الشائعة هي ألم الصدر أو الضغط عليه، وخفقان القلب أو تسارعه والشعور بالدوار أو الإغماء والتعرق بما في ذلك التعرق البارد وآلام الفك والرقبة والكتف وضيق التنفس والغثيان والقيء والإرهاق، النوبات القلبية خطيرة ويمكن أن تسبب الموت.

العلم الأحمر لنوبة الهلع:
تظهر نوبة هلع عندما تحدث نوبة مفاجئة من الخوف أو القلق الشديد، نوبات الهلع ليست خطيرة لكنها تتعارض مع نوعية حياتك ورفاهيتك بشكل عام.

قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من نوبات هلع منتظمة أو متكررة من اضطراب الهلع وهو نوع من اضطرابات القلق، والأعراض هي القلق والخوف المفاجئ وألم في الصدر ومشاكل في التنفس والتعرق والارتعاش أو الارتعاش والدوخة والغثيان.

كيف تفرق بين النوبة القلبية ونوبة الهلع؟
كل من الذعر والنوبات القلبية تثير ألم الصدر، عندما يصاب المرء بنوبة قلبية ينتشر الألم إلى مناطق أخرى مثل الذراع أو الفك أو الرقبة لكن أثناء نوبة الهلع، لن يشعر بالألم إلا في الصدر، تحدث النوبات القلبية بعد مجهود بدني وتلاحظ نوبات الهلع بعد المواقف العصيبة، يمكن أن تصاب بنوبة قلبية بعد التمرين ولكن لا تصاب بنوبة هلع، إذا كان الشخص يعاني من ألم في الصدر أو أعراض أخرى وليس لديه تاريخ من نوبات الهلع فيمكن أن يشير ذلك إلى نوبة قلبية.

ستكون نوبة الهلع موجودة لبعض الوقت وسيشعر المرء بتحسن ولكن أعراض النوبة القلبية قد تتفاقم وسيحتاج المرء إلى دخول المستشفى على الفور، قد يعاني الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب أو التوتر المزمن من مشاكل في القلب.

البنك الأهلي
نوبات هلع نوبة قلبية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB