موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

غير من نفسك.. 7 خطوات مهمة تساعدك لإيجاد ذاتك

الإجازة.. صورة تعبيرية
الإجازة.. صورة تعبيرية

هل شعرت يوماً بأنك تائه لا تعرف ماذا تريد وماذا تحتاج من حياتك، وما هي أهدافك، هل شعرت بأنك مُشتت، ولا تستطيع ترتيب دماغك، ولكن في مرحلة معينة من الحياة، قد تشعر كما لو أن الوقت قد حان لتتعرف جيدًا على هويتك وما الذي يجعلك أنت كذلك، ولأن العثور على نفسك يتطلب وقتًا وصبرًا، يستعرض" اليوم السابع" بعض النصائح والاستراتيجيات لتجد نفسك يمكنك تنفيذها وقت الإجازة لكي تحدد ما تريد فعله على مهلًا، وفقاً لما نشره موقع "betterup".

ايجاد نفسك ايجاد نفسك

 

تصور أسلوب حياتك المثالي

أنت بحاجة إلى معرفة ما تأمل في تحقيقه، فقط ابدأ بطرح أسئلة بسيطة على نفسك مثلا ما تريده من حياتك، وأين تريد أن تكون في السنوات الخمس المقبلة، وما الذي تفتخر به حتى الآن في حياتك، قد تتعثر في طرح اثنين من هذه الأسئلة، لكن خذ وقتك حتى تكون واثقا من إجاباتك، وهذا عنصر أساسي لاكتشاف الذات.

فكر في علاقاتك

خذ لحظة للتفكير في علاقاتك، الماضية والحاضرة، هل تعتقد أنها صحية ومفيدة أم أنها تستنزفك، وكيف تؤثر على صحتك العقلية؟ هل أنت قادر على وضع حدود صحية في علاقاتك؟ فيمكننا تحديد نقاط قوتنا وضعفنا من خلال علاقاتنا، إنها تظهر لك مخاوفك، وتساعدك على فهم سبب وجودك بها، وتقوية معرفتك بنفسك.

الاجازة الاجازة افعل الأشياء بنفسك

في بعض الأحيان، نعتمد كثيرا على من حولنا في التوجيه، فإن القيام بالأشياء بنفسك يعني أنك فقط تختبر أشياء أو أشياء جديدة من روتينك المعتاد، تجارب الحياة مثل السفر بمفردك تعزز ثقتك بنفسك بشكل عام، عندما تذهب بمفردك، فإنك تتخذ قراراتك الخاصة، ويكون لديك قدر أقل من مصادر التشتيت، وعليك إجراء محادثة مع أنواع مختلفة من الأشخاص.

ركز على شغفك

يمكن أن نكون شغوفين بأي شيء، سواء كان الطبخ أو العمل الخيري أو البيئة أو أكثر، بدلا من تجاهل ما يجعلنا متحمسين، فانتبه لما يمنحك الرضا ويجعلك تشعر بالرضا في الحياة.

تنظم نفسك

خلال هذه الرحلة بأكملها، من الطبيعي أن تشعر بالإرهاق وعدم اليقين، فيساعد البقاء منظما ومتابعة تقدمك في التخلص من أي فوضى أو مشاعر ارتباك، أهم طريقة رائعة للقيام بذلك هو استعراض مهاراتك في إدارة الوقت، وللحفاظ على تنظيم حياتك للحصول على مزيد من الوقت للتفكير بعمق في نفسك، حاول وضع جدول تنظيف أسبوعي لمنزلك أو التدرب على تحضير الوجبات أو استخدام مخطط لمساعدتك في الحفاظ على تركيزك، وخصص وقتا طوال الأسبوع للتأمل أو دفتر يوميات للتواصل مع نفسك.

أنفصل عن مواقع التواصل الاجتماعي لفترة

وسائل التواصل الاجتماعي هي حفرة مخادعة بمثابة إلهاء، مما يجعلك تنسى ما تسعى لتطويره في نفسك، ولتكون أفضل نسخة من نفسك، جرب التخلص من السموم الرقمية وحدد الوقت المناسب للجوء إليها، والوقت الذي يجب الابتعاد عنها.

التفرقة بين الدعم والرأي التفرقة بين الدعم والرأي

 

تعلم التفريق بين الدعم والآراء

ربما سيرتبك أصدقاؤك في رحلتك لاكتشاف الذات، فالآراء التي يقدمونها ليست هي الدعم الذي تحتاجه، فكن على دراية بمن تستمع إليه وما يقوله، في حين أنه قد يكون لديهم نوايا حسنة من أجلك قبل كل شيء فاستمع وثق بمشاعرك وأفكارك.

 

 

البنك الأهلي
استغلال الاجازة الاجازة اجازة العيد تحديد الهدف
tech tech tech tech
CIB
CIB