موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 08:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

6 عادات صحية للمرأة العاملة ابدئي بها يومك بعد إجازة العيد

تجديد طاقتك
تجديد طاقتك

بعد إجازة عيد الفطر، والعودة للأعمال، تشكو بعض النساء من الشعور بحالة من الكسل والخمول، والشعور بالتشتت، وتبدأ الكثيرات في البحث عن طرق استعادة النشاط والنظام للحياة العملية، لاستئناف العمل بحيوية ونشاط، وتجديد الطاقة والانخراط في العمل لإنجاز المهام المطلوبة خلال ساعات العمل على أكمل وجه.

 

وتؤكد خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، أن البعض يواجه مشكلة عدم القدرة على العودة للعمل بسهولة بعد الإجازات الطويلة، ويمتد لديهم الشعور بالكسل والخمول، وعدم القدرة على استعادة النشاط والحيوية، وروح العمل من جديد بسهولة، الأمر الذي يتطلب بعض الوسائل العقلية والمعنوية لتجديد النشاط، واستعادة روح العمل.

 

6 عادات صباحية لاستعادة روح العمل

استعادة-النشاط-والحيوية

تضيف خبيرة العلاقات الإنسانية، أن هناك بعض العادات التي يمكننا أن نحرص على القيام بها، في بداية اليوم صباحا؛ التي تبعث على النشاط والحيوية لأطول فترة ممكنة في اليوم، والتي تستعرضها في السطور التالية.

 

الابتسامة

الابتسامة هي العادة الأكثر أهمية في قائمة الأمور التي ينبغي القيام بها في الصباح، فجربي أن تبدأي يومك بالابتسام لكل من تقع عليه عينك، من أشخاص سواء تعرفيهم أو لا، حتى للحيوانات، وللمناظر الجميلة.

 

الماء

شرب الماء على معدة فارغة في الصباح الباكر هو عادة صحية للغاية، لأنه يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم مع بداية اليوم.

 

التمارين الرياضية

أداء بعض التمارين الرياضية، حتى ولو لمدة 10 دقائق فقط في الصباح، يساعد الجسم على استعادة لياقته مع إعطاء دفعة نشاط وحيوية لكل أعضاء جسمك، إلى جانب أنه سيحسن مزاجك ويرفع معنوياتك.

 

الدش الصباحي

أخذ حمام طويل، بعد 10 دقائق رياضة، سيمنحك المزيد من الحيوية والإقبال على الحياة، وسيجعلك متفائلة سعيدة طوال اليوم.

 

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية في اليوم، فهذه الوجبة هي التي تجعل جسمك يبدأ في حرق السعرات الحرارية، مما يساعدك على التخلص من أي وزن زائد، إلى جانب أنها تمنحك الطاقة لبدء يومك وكلك نشاط وقوة، ولتحرصي أن تكون متوازنة، وتحتوي على البروتين كمكون أساسي.

استعادة نشاطك

تخطيط يومك

قبل الانطلاق لعملك، سواء خارج البيت، أو حتى داخله، احضري ورقة وقلم، أو حتى على "التابلت"، وحددي خطة ليومك، تتضمن ما عليك إنجازه من مهام ومكالمات تليفونية، أو مراسلات عبر الايميل، ولا تنسى أن تتضمن الخطة، وقتا لمتعتك واسترخائك.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
العودة للعمل بعد اجازة العيد للمرأة العاملة في العيد العودة للعمل تجديد طاقتك بعد العيد تجديد طاقتك للعمل
tech tech tech tech
CIB
CIB