موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسرائيل تشن ضربات جوية على سوريا

قصف
قصف

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الدفاعات الجوية السورية اعترضت عدة صواريخ معادية وسط البلاد وأسقطت معظمها.

من جانب آخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن صاروخًا مضادًا للطائرات انفجر في الجو بعد إطلاقه من الأراضي السورية تجاه إسرائيل.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق عدة.

بطاقة حمراء لأمريكا.. هكذا ترى إسرائيل عودة سوريا إلى محيطها العربي| نقطة تحول دراماتيكية إسرائيل تهدد: عودة سوريا إلى الجامعة العربية لن تمنعنا من تنفيذ هجمات

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي منتصف الشهر الماضي، نقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنه "حوالي الساعة 01:05 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط جنوب غرب دمشق".

وأدّى القصف إلى "إصابة جندي بجروح خطيرة ووقوع خسائر مادية"، وفق المصدر الذي أكد أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت لصواريخ "العدوان" وأسقطت بعضها.

البنك الأهلي
سوريا إسرائيل قصف سوريا الاحتلال الاحتلال الإ سرائيلي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB