موقع السلطة
الإثنين، 27 مايو 2024 07:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم البهجة على وجوه طلاب الثانوية العامة: حلينا قبل نهاية الوقت.. صور

موقع السلطة

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو الجاري، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2022/2023، في مادة اللغة الأجنبية الثانية، وتشمل "الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية"، وذلك لمدة ساعتين، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر صباحاً.

وقال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن أسئلة امتحان مادة اللغة الثانية للثانوية العامة متزنة ووفق المواصفات الفنية، مؤكدا أن اللجان منضبطة وهناك متابعة دقيقة لأي مخالفات تحدث داخل اللجان.

وأشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، حيث أكدت طالبات لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين والتي يؤدي فيها طلاب الثانوية العامة الامتحانات، أن الأسئلة سهلة وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث أكدت الطالبة فاطمة مصطفى أن امتحان اللغة الإسبانية سهل، قائلة: "ده مش امتحان" تعبيرا عن بساطة الأسئلة ومستوى الامتحان بشكل عام، كما أكدت الطالبات سهولة امتحان اللغة الفرنسية والإيطالية عدا جزئيات بسيطة جدا تحتاج للتفكير والجهد ولكن مستوى الأسئلة بشكل عام سهل، حيث عبرت الطالبات عن فرحتهن بسهولة الأسئلة، قائلين: أسهل من امتحان اللغة العربية.

وأكد طلاب الثانوية العامة في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية"، كان سهلاً وفي المتناول باستثناء نقطتين، ولكنهم من المنهج.

وعبر طلاب لجان مدرسة قصر الدوبارة بمحافظة القاهرة، عن رضاهم لمستوى امتحان اللغة الألمانية .وقالت إحدى الطالبات: الحمد لله الامتحان كان كويس والوقت كان كافيا .

وقام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، بمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام 2022/ 2023 الدور الأول بمحافظة الشرقية، للتأكد من حسن سير وانتظام الامتحانات، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وتأدية طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

جاء ذلك بحضور محمد فؤاد الرشيدى مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز الصالحية الجديدة.

وأكد الوزير حرصه على متابعة سير أعمال امتحانات الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، لضمان الانضباط، والتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والقواعد المنظمة للامتحانات.

كما تواصل الوزير، في مستهل زيارته، مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس من داخل غرفة عمليات إدارة الصالحية الجديدة التعليمية، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بمختلف المحافظات، والتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للتأكيد على انتظام سير الامتحانات بالتزامن مع توقيت انطلاقها اليوم، كما اطمأن الوزير على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية فى جميع المحافظات.

ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم، بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

كما تفقد الوزير والمحافظ عددا من استراحات المعلمين الملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرازق الابتدائية التابعة لإدارة الصالحية الجديدة التعليمية والاطمئنان على مستوى التجهيز بها وتوفير وسائل الراحة للمعلمين.

ثانويه ثانويه

 

خروج الطلاب من الامتحان خروج الطلاب من الامتحان

 

طلااااب طلااااب

 

طلاب الثانويه العامة طلاب الثانويه العامة

 

طلاب طلاب

 

لحظ خروج الطلاب لحظ خروج الطلاب

 

لحظة خروج الطلاب لحظة خروج الطلاب

 

مدرسة قصر الدوبارة بعد امتحانات اللغة الثانية 1 مدرسة قصر الدوبارة بعد امتحانات اللغة الثانية 1

 

مدرسة قصر الدوبارة بعد امتحانات اللغة الثانية مدرسة قصر الدوبارة بعد امتحانات اللغة الثانية

 

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB