موقع السلطة
الأحد، 21 يوليو 2024 09:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

كامل الوزير: الأهلي فريق كبير ورفع رأسنا.. وآن للمتعصبين أن يقلعوا عن تعصبهم

اقتصاد  الفريق كامل الوزير وزير النقل
اقتصاد الفريق كامل الوزير وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل إنه اتصل بجميع زملائه من جماهير نادي الأهلي سواء في مجلس الإدارة أو الجماهير بالنادي الأهلي وبارك لهم على الفوز بالبطولة الأفريقية.

 

وتابع وزير النقل أنه تواجد بين الجماهير وشجع النادي الأهلي مشيدا بالفريق: الأهلي فريق كبير ولا أحد ينكر أن النادي الأهلي شرفنا ورفع رأسنا وآن الآوان لمن يتعصبون أن يقلعوا عن هذا التعصب.

 

في سياق آخر كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مصر تستهدف إنشاء ممر لوجيستي جديد لم يعلن عنه من قبل وهو ممر توشكى - إسكندرية، وهذا الممر سيضاف إلى الممرات اللوجستية الخمس المستهدف إنشاؤها خلال الفترة المقبلة، وذلك حتى تصبح مصر مركزا عالميا للتجارة العالمية واللوجستيات تتمتع بكافة المؤهلات اللازمة لذلك الغرض، مشددا على أن هناك تقرير دولي عُرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث كشف أن الممرات اللوجستية الخمس والسادس المستهدف إنشاؤه يمكنها أن تدر دخلا على مصر أكثر من دخل السياحة.

 

لن نستورد أتوبيسات من الخارج

 

وأضاف الوزير، أن مصر ستصبح في المستقبل غير مستوردة بحيث لن نستورد أتوبيس من الخارج أو القطارات أو المترو، وأن مصر ستسدد القروض والالتزامات التي عليها من خلال إيرادات الموانئ والقطارات السريعة وقطارات النوم التي تدر دخلا بالدولار، وبعدها لن نحصل على قروض جديدة.

 

وتابع الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال تصريحات تلفزيونية اليوم، أن مصر تعمل وفق خطين متوازيين وهما استخدام خامات محلية مع الاستعانة بمشغلين دوليين، بحيث إن الخامات المستخدمة في هذه المشروعات هي خامات مصرية بالجنيه المصري، وأنه عندما نستعين بمشغل دولي سيدر ذلك عائدا بالدولار فضلا عن تشغيل العمالة.

البنك الأهلي
كامل الوزير وزير النقل جماهير نادي الأهلي نادى الأهلي الاهلى
tech tech tech tech
CIB
CIB