موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

برلمانى : إنشاء مقبرة الخالدين عامل جذب لتنشيط السياحة التاريخية

موقع السلطة

قال النائب ابراهيم نظير عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس السيسي بشأن تشكيل لجنة من المتخصصين والخبراء لبحث موقف نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، يعد بمثابة سعى واضح من الدولة إلي الحفاظ علي إرثها الثقافي والتاريخى.

عامل جذب سياحى

أضاف “ نظير ” فى تصريح لـ “ صدى البلد”، إن توجيه الرئيس بإنشاء “ مقبرة الخالدين” والتي ستضم جميع رُفات الشخصيات التاريخية في موقع مميز، مع إلحاق هذه المقبرة بمتحف لعرض مقتنايتهم ، ستكون عامل جذب سياحى جديد لتنشيط حركة السياحة التاريخية في مصر.

موضوعات ذات صلة

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('sadabody6'); });

و أستطرد النائب : قبل الحكم على أي شئ لابد من النظر إلي كافة جوانب الموضوع ، بنظرة مستقبلية “ يعني نبص لقدام مش تحت رجلينا” ، فمع مرور الزمن يتطلب كل شئ التطوير .

و لفت عضو مجلس النواب، إلي أن الدولة تسعى جاهدة لتنفيذ خطة التطوير والتنمية بالقاهرة مع الحفاظ علي الأماكن الأثرية والتراث القديم لهذه المناطق.

عالم أثار: ثلث مساحة القاهرة عبارة عن مقابر ومعالجتها كان ضروريا القصير.. مدينة تحتضن مقابر الإيطاليين.. حكاية حبهم لتراب مصر ووصية الدفن فيها

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير، على أن تقوم اللجنة بدراسة البدائل المتاحة والتوصل لرؤية متكاملة وتوصيات يتم الإعلان عنها للرأي العام قبل يوم الأول من يوليو 2023.

وصرح بذلك المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كما وجه الرئيس بإنشاء "مقبرة الخالدين" في موقع مناسب، لتكون صرحاً يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن، على أن تتضمن أيضاً متحفاً للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، ويتم نقلها من خلال المتخصصين والخبراء.

و يشمل المتحف السير الذاتية لعظماء الوطن ومقتنياتهم، ويكون هذا الصرح شاهداً متجدداً على تقدير وتكريم مصر لأبنائها العِظام وتراثها، ولتاريخها الممتد على مر العصور والأجيال.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص مصر على تقدير رموزها التاريخية وتراثها العريق على النحو اللائق.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي مجلس النواب السياحة جذب سياحى الإمام الشافعي السيدة نفيسة
tech tech tech tech
CIB
CIB