موقع السلطة
الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 05:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 خطوات بسيطة لحماية شعرك من الجفاف

جفاف الشعر
جفاف الشعر

هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى تعرض الشعر للجفاف، بما في ذلك التصفيف المتكرر واستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، بالإضافة إلى التصفيف الحراري من خلال استخدام مكواة الشعر، لذلك يحتاج الشعر إلى الترطيب بشكل مستمر، حتى لا يتعرض للتساقط أو الضعف بسبب هذه العوامل، وهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن تنفيذها بكل سهولة للحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من جميع التأثيرات الخارجية التي تم ذكرها.

وخلال السطور التالية نسرد لكي طرق بسيطة للحفاظ على ترطيب شعرك وحمياته من الجفاف.

 

طرق للحفاظ على ترطيب شعرك وحمايته من الجفاف

استخدام شامبو وبلسم مرطب

يفضل استخدام شامبو خالي من السلفات ولا يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي، ولحماية شعرك من الجفاف يفضل استخدام بلسم مرطب بعد غسل الشعر بالشامبو.

غسل الشعر بالماء البارد بدلا من الساخن

يمكن لغسل الشعر بالماء الساخن أن يؤدي إلى جفافه بسبب تجريده من زيوته الطبيعية، لذلك يفضل غسل الشعر بالماء البارد بدلا من الماء الساخن.

استخدام سيروم الشعر

تساعد أمصال الشعر على ترطيب شعرك وحمايته من التلف الناتج عن استخدام وسائل التصفيف الحرارية، يفضل وضع السيروم على الشعر الرطب بعد غسله بالشامبو والبلسم.

استخدام الشامبو الجاف

غسل الشعر بالشامبو يوميا يمكن أن يجعل شعرك جافا، بدلا من غسل شعرك بشكل يومي، يفضل استخدام الشامبو الجاف بين الغسلات لتنشيط شعرك ومنع تراكم الزيوت على فروة رأسك.

الحد من استخدام أدوات التصفيف الساخنة

يمكن لأدوات التصفيف الساخنة أن تجفف شعرك، لذلك ينصح بتجنبها تماما، أو استخدامها بشكل غير متكرر، ويفضل ترطيب الشعر قبلها بأي كريم مرطب.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السطة الشعر جفاف الشعر العناية بالشعر ترطيب الشعر الشعر الجاف الحفاظ على ترطيب الشعر حماية الشعر من الجفاف

آخر الأخبار

CIB
CIB