موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

10 أطعمة تناوليها بانتظام لشعر قوي وصحي

لشعر قوي وصحي
لشعر قوي وصحي

لشعر قوي وصحي، لابد من الاهتمام بالتغذية الداخلية لبصيلات الشعر، وليس فقط مجرد وضع الكريمات باهظة الثمن، والشامبوهات وحمامات الكريم، والبلسم، وذلك لأن التغذية الحقيقية للشعر تأتي من داخل الجسم وليس من خارجه، ولذلك دائما ينصح خبراء التغذية، أنه لشعر قوي وصحي لابد من تناول مجموعة بعينها من الاطعمة التي يحتاجها بالفعل الشعر ليكون قوي وناعم ومسترسل.

10 اطعمة لشعر قوي وصحي

العناية بالشعر

وقالت الدكتورة مروة كمال إخصائية التغذية العلاجية؛ أن بصيلات الشعر تكتسب تغذيتها من داخل الجسم، مما يتطلب ضرورة التركيز على بعض الأطعمة، التي تحتوي على مواد مغذية يحتاجها الشعر، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

السبانخ

لشعر قوي وصحي؛ تناولي السبانخ بانتظام؛ لأن السبانخ تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، التي يحتاجها الشعرس؛ مثل فيتامين A والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين C.

فكل هذه المغذيات تحافظ على الشعر من التقصف، وتمنحه الترطيب، وتجعله أكثر صحة.

البطاطا

تحتوي البطاطا على مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين A، الذي بدوره يساعد على حماية الشعر الجفاف، ويجعله لامعا صحيا.

كذلك يمكنك الحصول على هذه المادة من الخضروات برتقالية اللون، مثل البرتقال والجزر والمانجو وقرع العسل، والشمام

سمك السالمون

قد يكون السالمون من الأطعمة الغالية، وغير المتاحة للكثيرين، ولكن يحتوي سمك السالمون على الاحماض الدهنية "الأوميجا 3"، والتي تساعد في الحفاظ على لمعان الشعر، وذلك على نموه بشكل أفضل.

والجدير بالذكر أن الجسم لا ينتج هذه الأحماض الدهنية بشكل طبيعي، لذلك فلابد أن نمد الجسم بها بشكل منتظم ودوري، من خلال الأطعمة الغنية بها.

تقوية الشعر

البيض

يحتوي البيض على البروتين والحديد والبروتين، وكلها عناصر تعزز نمو الشعر، وتقويه، وتحميه من التقصف والتساقط.

الزبادي اليوناني

أصبح الزبادي اليوناني يباع في الأسواق بسهولة؛ ولتعلمي أن الزبادي اليوناني يحتوي على فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)؛ الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل وأسرع، كما أنه يزيد من كثافته.

الجوافة

لشعر قوي وصحي؛ تناولي الجوافة بشكل دائم؛ لاحتواءها على فيتامين C، الذي يعمل على حماية الشعر من التكسر والتقصف، ويزيد من قوته.

الفراخ

على الرغم من ارتفاع اسعار الفراخ، لكن لابد أن تعلمي أن الفراخ غنية بالبروتين، والذي يحتاجه الشعر؛ ليساعد على نموه بشكل طبيعي، ويحميه من التساقط.

القرفة

إضافة القرفة إلى مختلف الأطعمة، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يضخ المزيد من العناصر الغذائية والاكسجين لبصيلات الشعر، فيساعد على تقوية الشعر، والحفاظ على صحته وجماله.

المحار

تناقص الزنك في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر، والرموش أيضا، ويعد المحار من أفضل مصادر الزنك، وكذلك سرطان البحر.

الحديد

يحتاج الشعر للحديد، ليمنحه القوة، ويحميه من التساقط، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالحديد؛ مثل الحبوب وفول الصويا والعدس، واللحوم الحمراء والكبد والمحار والخضروات ذات الأوراق الداكنة المفضلة لدينا مليئة بالحديد أيضا.

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
لشعر قوي وصحي تقوية الشعر الشعر الصحي طريقة تنعيم الشعر أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB