موقع السلطة
الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

3 وفود من السعودية وبنجلاديش وتركيا تزور المتحف القومي للحضارة

3 وفود تزور المتحف القومي للحضارة, فيتو
3 وفود تزور المتحف القومي للحضارة, فيتو

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، 3 وفود رفيعة المستوي ضمت كلا من بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، وفازيلاتون نيسا إنديرا وزيرة المرأة وشئون الأطفال في بنجلاديش وإسماعيل أرجونيش نائب وزير الأسرة والخدمة الاجتماعية بتركيا، والسفير صالح موطلو شن، القائم بالأعمال التركى بالقاهرة، والوفود المرافقة لهم.

وكان في إستقبالهم كل من الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والأستاذة فيروز فكرى نائب الرئيس التنفيذي للمتحف للإدارة والتشغيل، والدكتور ميسرة عبد الله نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشئون الأثرية.

Advertisements

المتحف القومي للحضارة

وحرصت إدارة المتحف علي حسن استقبالهم والترحيب بهم، وقدموا لهم شرحا مفصلًا عن مقتنيات المتحف وكنوزه الأثرية المعروضة والتي تعبر عن عظمة مصر وحضارتها العريقة.

وحرص أعضاء الوفود على زيارة المتحف والاستمتاع بما يحتويه من قطع أثرية متميزة، حيث أعربوا عن انبهارهم بالمومياوات الملكية، وبالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف والموقع الرائع له وأنه فخر لمصر أن يكون لديها مثل هذا المتحف، مؤكدين علي سعادتهم بزيارة هذا الصرح الثقافي والحضاري المصري، كما حرصوا على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارات.

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية

وكان المتحف القومي للحضارة المصرية، إستقبل اليوم الثلاثاء، الرئيس محمد ولد الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية إلى مصر.

وكان في استقباله الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والذي رحب بهم، وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما اصطحبهم في جولة بالمتحف تعرفوا خلالها على مبنى الاستقبال، والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، والمسرح المكشوف والمصبغة الأثرية الفريدة التي يعود تاريخها إلي العصر الفاطمي.

قاعات المتحف القومي للحضارة

كما حرص الدكتور أحمد غنيم على إهداء الرئيس الموريتاني كتالوج المومياوات الملكية، التي تعد أيقونة معروضات المتحف، ثم قاموا بجولة للقاعات المختلفة بالمتحف، اصطحبهم خلالها الدكتور سيد أبو الفضل المشرف على قاعات المتحف، حيث شاهدوا قاعات كل من العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا مفصلًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

 

وفي نهاية الجولة، أعرب الرئيس الموريتاني عن امتنانه لحسن الاستقبال خلال الزيارة، وبالغ سعادته بهذه الزيارة والتعرف عن قرب على هذا الصرح العظيم الذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة به، وما تحكيه عن تاريخ مصر العريق على مر العصور.

 

البنك الأهلي
المتحف القومي للحضارة المصرية المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط المومياوات الملكية وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
tech tech tech tech
CIB
CIB