موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

قطن وشاش

مدة تقويم الأسنان

موقع السلطة

تقويم الأسنان هو علاج يهدف إلى اصطفاف الأسنان بالشكل الصحيح وتحسين مظهر الابتسامة، ويُعتبر تصحيح توجيه الأسنان عملية مهمة للحفاظ على الصحة العامة للفم وتعزيز الثقة بالنفس، ومع زيادة الطلب على تقويم الأسنان، يتساءل العديد من الأشخاص عن المدة الزمنية المتوقعة لإكمال العلاج وتحقيق النتائج المطلوبة، تابعوا معنا قراءة تلك المقالة للتعرف أكثر على مدة تقويم الأسنان، وسعر التقويم الشفاف، وغيرها من المعلومات الهامة عن تقويم الأسنان.

ماهو تقويم الأسنان ؟

تقويم الأسنان هو إجراء يستخدم لتصحيح توجيه الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة ووظيفة الفم، ويشمل تقويم الأسنان استخدام أجهزة متخصصة تعمل على تحريك الأسنان تدريجيًا وتوجيهها إلى وضعيتها المطلوبة، ويعتمد تقويم الأسنان على مبادئ الضغط والتوجيه لتحقيق تغييرات في ترتيب الأسنان للمكان الأفضل لها.

الأسنان البارزة والمدة اللازمة لتجميلها

قد تختلف مدة تقويم الأسنان البارزة من شخص لآخر، وتعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حالة الأسنان، ونوع التقويم المستخدم، واستجابة الجسم للعلاج، والالتزام بارتداء الأجهزة التقويمية والزيارات المنتظمة للطبيب.

ولكن في العموم فإن مدة تقويم الأسنان لمعظم الحالات قد تتراوح من 6 أشهر إلى 3 سنوات للحصول على نتائج مرضية.

هل تقويم الأسنان يسبب الألم ؟

في العموم فإن تقنية تقويم الأسنان ليست عملية مؤلمة، ولكن قد يكون هناك بعض الشعور بالضغط أو الانزعاج خلال بعض المراحل العلاجية، خاصةً عند وضع الأجهزة التقويمية في البداية، فقد يشعر المريض بضغط خفيف أو حساسية لبضعة أيام، ولكن يعتاد المريض تدريجيًا على الأجهزة وتصبح الراحة أكثر مع مرور الوقت، وكانت هذه إجابتنا على سؤال هل تقويم الأسنان مؤلم ؟ دعونا نتعرف على سعر التقويم في مصر في الفقرة القادمة.

ما هو سعر أنواع التقويم في مصر ؟

يختلف سعر التقويم حسب الحالة ونوع التقويم المستخدم، فتجد أن سعر التقويم الشفاف في مصر يختلف عن سعر التقويم المعدني، وفي الغالب يتراوح سعر التقويم الشفاف من 12000 إلى 30000 جنيه مصري والتقويم التقليدي من 5000 إلى 15000 جنيه مصري، ويرجع التفاوت في الأسعار للعديد من العوامل والتي من بينها ما يلي:

  • حالة أسنان المريض بشكل عام.

  • تكلفة الفحوصات والإجراءات المطلوب القيام بها قبل تركيب تقويم الأسنان.

  • نوع التقويم الشفاف المستخدم.

  • خبرة وتخصص الطبيب المعالج.

  • تكلفة الزيارات التكميلية والمتابعات المستمرة مع الطبيب.

في مركز أرتي سمايل نتميز بتقديم خدمة مميزة وبأسعار تنافسية وهو ما يجعلنا من أفضل مراكز تقويم الأسنان في مصر، وفي الختام نكون قد تعرفنا على مدة تقويم الأسنان البارزة، وأسعار تقويم الأسنان الشفاف في مصر، و أجبنا على السؤال الهام الذي يشغل بال الكثير من الأشخاص ألا وهو مدى الشعور بالألم وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات فلا تترددوا بالتواصل معنا الآن.

tech tech tech tech
CIB
CIB