موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 08:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اليوم.. الحوار الوطني يواصل مناقشة قضايا المحور الاقتصادي

الحوار الوطني
الحوار الوطني

يواصل الحوار الوطني عقد جلسات لجانه الفرعية اليوم، حيث تم تخصيص اليوم الثلاثاء لمناقشة قضايا بعض لجان المحور الاقتصادي، حيث سيتم عقد ٤ جلسات، بواقع جلستين للجنة الصناعة لمناقشة أسباب تراجع مساهمة الصناعة في الاقتصاد المصري.

كما سيشهد اليوم تخصيص جلستين للجنة الاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي) لتحليل مناخ الاستثمار المحلي الخاص والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات.

من جانبه، قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن اللجنة ستشهد وجود عدد من المختصين والخبراء من مختلف التوجهات لطرح رؤيتهم وصياغة مقترحات من شأنها استقطاب وجذب استثمارات جديدة في مصر، سواء بتحديد محفزات أو آليات جديدة تشجع المستثمرين على العمل بالسوق المصرية.

وأكد صبري، أن اللجنة ستعمل اليوم على تحليل مناخ الاستثمار المحلي الخاص والاجنبي بين الواقع والفرص والتحديات كما إنها ستناقش 3 محاور فيما يتعلق بالاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، لمناقشة واقع الاستثمار والفرص المتاحة للاستثمار في مصر وسبل الترويج للاستثمار في مصر وجذب استثمارات جديدة.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إلى أنه لا يوجد إقصاء لرأى ولا يوجد تصويت على رأى بل مناقشة مفتوحة للتوافق، والغرض أن نتوافق جميعا من كل التيارات ومن كل المدارس الاقتصادية حبا في الوطن والوصول الى توصيات ليتم رفعها لمجلس الأمناء ولرئيس الجمهورية لاتخاذ ما يراه كلا في شأنه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB