موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 22 مايو 2023

اقتصاد  الذهب
اقتصاد الذهب

استقر سعر الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم الاثنين 22 مايو 2023 حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر 2500 جنيه بينما سجلت الأونصة عالميا 2977 دولارا.

وجاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

أسعار الذهب في مصر
سعر الذهب عيار 21
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2500 جنيه.

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 2857 جنيها.

سعر الذهب عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2132 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر
سجل الجنيه الذهب نحو 20000 جنيه.

سعر الذهب عالميا
سجل سعر الذهب عالميا 2977 دولارا لـ الأونصة

قرار الحكومة إعفاء القادمين من الخارج من الضريبة على الذهب

وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وقال مجلس الوزراء في بيان له، إن القرار نصّ على إعفاء واردات الذهب نصف المشغولة، والمُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة.

كما نص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

ودشنت مصر أول صندوق استثمار في الذهب، وذلك بعد موافقتها على تأسيسه؛ استكمالًا لجهودها في دعم جهود الحكومة لتعزيز مستويات الشمول المالي والاستثماري، وفي محاولة للحدّ من الارتفاع الجنوني لأسعار المعدن الأصفر.

وتأتي الموافقة على إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب، تفعيلًا لقرارات مجلس إدارة الهيئة، التي وضعت الإطار التنظيمي الكامل لهذا الملف، بداية من إصدار القرار رقم 50 لسنة 2023، بتعديل ضوابط تعامل صناديق الاستثمار في المعادن، بصفتها إحدى القيم المالية المنقولة.

البنك الأهلي
اسعار الذهب الذهب سعر الذهب سعر جرام الذهب اسعار الذهب في مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB