موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 05:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث للذهب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

 

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 فى السوق المحلي 2606 جنيهات.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 بعد التراجع والانخفاض 2280 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 1954 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1524 جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في الأسواق نحو 18240جنيهًا.

 

الأسعار العالمية للذهب في البورصة

وارتفعت أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة لكنها تتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي لها في 3 أشهر ونصف، حيث أدت الآمال في التوصل إلى حل في مفاوضات سقف الديون الأمريكية وتلاشي التوقعات بخفض سعر الفائدة بحلول نهاية العام إلى بعض التألق في السبائك.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.19 بالمئة إلى 1962.1 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:07 صباحًا بتوقيت القاهرة، لكنه يتجه نحو انخفاض أسبوعي 2.4 بالمئة - وهو أكبر انخفاض له منذ أوائل فبراير.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1964.60 دولار.

 

وصول أسعار الذهب لأعلى مستوى لها

اسعار الذهب اليوم الجمعة، وخلقت أسعار الذهب والطلب على المشغولات الذهبية والمعدن الأصفر بجميع أشكاله حالة من القلق والترقب لدى المستهلكين على مدار الشهور القليلة الماضية، خاصة في ظل الارتفاعات الجنونية في أسعاره.

فالمستهلكون للمشغولات الذهبية والسبائك والجنيهات الذهب تعرضوا لمفاجآت عديدة في قطاع الذهب فى الأسعار، حيث أخذت أسعار الذهب فى كافة الأعيرة الذهبية والمشغولات والجنيهات والسبائك فى الارتفاع بصورة كبيرة ووصلت الأسعار إلى مستويات لم تصل إليها من قبل.

 

تراجع الذهب من أعلى نقطة

أسعار الذهب كانت مرشحة للوصول إلى 3000 جنيه للجرام 21 وهو الذهب الأكثر انتشارًا في السوق المصري، وبالفعل وصلت أسعار الذهب إلى مستويات قريبة من هذا السعر، حيث وصل سعر الذهب إلى أعلى نقطة سعرية له وهي 2800 جنيه للجرام الواحد (عيار 21).

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار المعدن الأصفر انخفضت بشكل ملحوظ وأصبحت مقاربة للأسعار العالمية.

 

سبب تراجع أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم، وقال ميلاد في تصريحات له: إن دخول كميات من الذهب القادم من الخارج إلى السوق المحلي ساهم في سد الفجوة ما بين الطلب والمعروض، وهو ما نتج عنه تراجع واستقرار الأسعار خلال الأيام الأخيرة، وذلك بعد قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب من الجمارك.

 

البنك الأهلي
اسعار الذهب اليوم السبت أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB