موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

آخر تحديث لسعر الذهب اليوم، سعر جرام المعدن النفيس داخل الأسواق

اخر تحديث لسعر الذهب
اخر تحديث لسعر الذهب

آخر تحديث لسعر الذهب الان، ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد وفقا لآخر تحديث لها في البورصة العالمية والأسواق المحلية.

وكانت ارتفعت أسعار الذهب نحو 50 جنيها في الجرام مع ختام تعاملات السبت في الأسواق بعد فترة من الهدوء والتراجع في الأسعار وصلت إلى هبوط ٦٠٠ جنيه في الجرام مع تخفيض الجمارك علي الذهب المستورد وزيادة المعروض من الذهب.

اخر تحديث لسعر الذهب

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 فى السوق المحلي 2742 جنيها.


سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 بعد التراجع والانخفاض 2400 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 2057 جنيهًا.


سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1600 جنيه.


سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في الأسواق نحو 18800 جنيه.

اعلي الدول المنتج للذهب

تجار الغرف التجارية وتوقعات الأسعار

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن هناك مردودا إيجابيا لقرار رئيس الوزراء بإلغاء الضريبة الجمركية على واردات الذهب من الخارج.

 

وأضاف هاني ميلاد، في تصريحات له، أن قرار الحكومة قلل عملية الضغط والطلب على الذهب، ما انعكس مباشرة على انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، بعدما كانت أسعار الذهب في مصر قاب قوسين أو أدنى من السعر العالمي للمعدن الأصفر.

وتابع رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن الارتفاعات القياسية للذهب في الفترة المقبلة لن تكون موجودة.

 

تسهيل واردات الذهب من الخارج

كان مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة ستة أشهر بأشكال نصف مشغولة، والمُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، مع عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

يتساءل المواطنون عن أفضل الأوقات لشراء الذهب خاصة مع تذبذب التوقعات بشأن انخفاض أو ارتفاع أسعاره، ما جعل المواطنين الراغبين في الاستثمار في الملاذ الآمن غير قادرين على تحديد خططهم، في السطور الآتية نجيب على التساؤل حول أفضل أوقات الشراء والبيع.

 

أفضل الأوقات لشراء وبيع الذهب

يجيب عن هذا السؤال لـ«فيتو» المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، موضحًا أن أفضل الأوقات للشراء هو وقت توافر سيولة مادية لدى المواطنين، لافتًا إلى أن وقت احتياجنا إلى السيولة المادية هو أفضل الأوقات لبيع الذهب.

المواطنون يبيعون مدخراتهم من الذهب لتغطية نفقات الحج

وأضاف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب أن هناك عددًا من المواطنين يقومون ببيع مدخراتهم من الذهب خلال الفترة الحالية ليس خوفًا من انخفاض أسعاره، وإنما لتوفير النفقات الخاصة لأداء فريضة الحج، خاصة مع فروق الأسعار بين فترة شرائهم للذهب بيعه، وعليه تحقيق مكاسب وأرباح مجزية من المعدن الأصفر.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة اسعار الذهب اليوم البورصة العالمية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB