موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

أسعار الذهب اليوم، آخر تطورات سعر المعدن الأصفر في بداية التعاملات

أسعار الذهب اليوم في مصر
أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم، استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الخميس 18-5-2023 داخل الأسواق المصرية ومحال الصاغة.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 فى السوق المحلي 2526 جنيهًا.


سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 بعد التراجع والانخفاض 2210 جنيهات.


سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 1894 جنيهًا.


سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1477 جنيهًا.


سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في الأسواق نحو 17680 جنيهًا.

اسعار الذهب اليوم، وخلقت أسعار الذهب والطلب على المشغولات الذهبية والمعدن الأصفر بجميع أشكاله حالة من القلق والترقب لدى المستهلكين على مدار الشهور القليلة الماضية، خاصة فى ظل الارتفاعات الجنونية فى أسعاره.

فالمستهلكون للمشغولات الذهبية والسبائك والجنيهات الذهب تعرضوا لمفاجآت عديدة فى قطاع الذهب فى الاسعار، حيث أخذت أسعار الذهب فى كافة الأعيرة الذهبية والمشغولات والجنيهات والسبائك فى الارتفاع بصورة كبيرة ووصلت الأسعار إلى مستويات لم تصل إليها من قبل.

اسعار الذهب كانت مرشحة للوصول إلى 3000 جنيه للجرام 21 وهو الذهب الأكثر انتشارا فى السوق المصرى، وبالفعل وصلت أسعار الذهب إلى مستويات قريبة من هذا السعر، حيث وصل سعر الذهب إلى أعلى نقطة سعرية له وهى 2800 جنيه للجرام الواحد (عيار 21).

مبادرة تخفيض الذهب

أسعار الذهب جعلت الجميع تجارا ومستهلكين ومصنعين فى حالة صدمة، دعتهم إلى عقد اجتماع طارئ فى مايو الجارى، أسفر عن إطلاق مبادرة لتخفيض الذهب على المصنعية لمدة شهر، وذلك بين المصانع ومحلات التجزئة والشركات لعمل تخفيضات على المشغولات مع اختلاف نسبة الخصومات على المصنعية من شركة لأخرى حسب رغبة كل شركة.

 

واقترحت الشعبة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى الأول من مايو الجارى السماح للمصريين بالخارج بإدخال سبائك وفقا لضوابط تقرها مؤسسات الدولة المعنية بهدف خلق توازن في السوق بين العرض والطلب وهو ما تم بالفعل حيث استجابت الوزارات والجهات المعنية وقامت بتخفيض الضريبة الجمركية على أسعار الذهب.

قرارات مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب من الضريبة

وافقت الحكومة على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وذكر بيان من مجلس الوزراء أن إعفاء واردات الذهب يتعلق بأشكال الذهب نصف المشغولة، والمعدة للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

ونص مشروع القرار على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

صندوق الاستثمار في الذهب

وأعلنت البورصة المصرية عن إطلاق صندوق الاستثمار في الذهب والإعلان عن أسعار الذهب بصفة يومية للتفويت على أى تاجر التلاعب فى الأسعار.

واستجاب قطاع الذهب لهذه المبادرات وتراجع الطلب على المعدن الأصفر، وزادت كميات المعروض من الذهب فى الأسواق، مما أدى إلى هبوط عاجل فى سعر المعدن الأصفر فى الأسواق.

البنك الأهلي
أسعار الذهب أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB