موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فرط حركة وانعدام التركيز.. أضرار الإفراط في تناول النودلز الكوري الحار بعد ضحية التيك توك

صحة وطب  النودلز الكوري الحار
صحة وطب النودلز الكوري الحار

يبحث الكثير من المواطنين عن أضرار النودلز الكوري الحار، وذلك بعدما أعلنت فتاة تدعى شريهان يوسف على تيك توك وفاة شقيقها بسبب الإفراط في تناول النودلز الكوري الحار.

وقالت شريهان شقيقة ضحية النودلز في فيديو لها على التيك توك، إن شقيقها عمره 17 عامًا، وأن كثرة تناول النودلز الكوري الحار دمر الكليتين والمرارة على حد وصفها، بعد 5 أيام من ظهور التعب عليه.

 

أضرار النودلز الكوري الحار بعد ضحية التيك توك

موضوعات ذات صلة

وعن أضرار النودلز الكوري الحار، أجمع الأطباء أن الإفراط في تناول الشعيرية سريعة التحضير يسبب مشكلة صحية، خاصة الإفراط في تناول النودلز الكوري الحار؛ لأنه يحتوي على نسبة شطة مرتفعة تسبب التهابا في جدار المعدة، بالإضافة إلى البواسير.

النودلز الكوري الحار

ويحتوي كيس الملح الموجود في النودلز على مادة جلوتامات أحادية الصوديوم، وكثرة تناول هذه المادة يؤثر على الجهاز العصبي للإنسان، ويمكن أن يصاب بفرط حركة وتشتت الانتباه، وانعدام التركيز خاصة عن الأطفال، كما أن كيس الملح في النودلز يحتوي على 5 جرامات من الملح وهذه الكمية مناسبة لليوم وليست لوجبة واحدة، لأن ذلك غير صحي.

كما يمكن أن يتعرض النودلز الكوري الحار للتلف بسبب سوء التخزين، أو انتهاء صلاحيته، وذلك يسبب ضررًا كبيرًا على صحة الإنسان، وأيضًا الإفراط في تناول النودلز الكوري الحار يسبب السمنة المفرطة، وينصح الأطفال بعدم تناول شعرية سريعة التحضير الكورية، والكبار بعدم الإفراط في تناولها.

سحب الإندومي من مصر العام الماضي

وفي إبريل 2022 الماضي، أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالرقابة سحب مئات الآلاف من كيس الإندومي المحلي، وذلك بسبب عدم المطابقة لاشتراطات سلامة الغذاء، وبعدها تم طرح الإندومي في الأسواق بدون أكياس الشطة والنكهات غير المطابقة.

أنواع النودلز الكوري الحار

وتختلف وتعدد أشكال وأنواع النودلز الكوري الحار، ونقدم لكم عددا من أسماء أنواع الرامن الكوري الحار:

نونجشيم شين راميونأوتوجي جين راميننونغشيم تشاباغيتينودلز الحار الكورية ساميانغ (بولداك رامين)ساميانغ رامين الأصليبالدو وانغ توكونج

البنك الأهلي
النودلز أضرار النودلز الكوري أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB