موقع السلطة
الخميس، 22 فبراير 2024 03:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

موسكو تعلن إرسال شحنات عسكرية إلى جيش نيكاراجوا فى إطار التعاون العسكرى

وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها أرسلت شحنات من المنتجات العسكرية إلى جيش نيكاراجوا في إطار التعاون العسكرى الفنى الثنائى.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أنه: "في إطار التعاون العسكري التقني في مايو 2023، أرسلت وزارة الدفاع الروسية شحنة أخرى من المنتجات العسكرية إلى جيش نيكاراجوا. وشحنت الوزارة الروسية مركبات هندسية وإنشائية مطورة للوحدات الهندسية التي تواجه مهمات إنسانية لتقديم المساعدة للمدنيين وسط حالات الطوارئ، من بين أمور أخرى"، وفقا لبيان الوزارة.

وتابعت الوزارة أنه بالإضافة إلى ذلك تم شحن زوارق مائية صغيرة روسية الصنع لقوات حماية المياه الداخلية التابعة للبحرية في نيكاراجوا.

وقالت الوزارة إن التعاون العسكري الفني يتم من أجل تطوير وتعزيز العلاقات بين موسكو وماناجوا، ويهدف إلى زيادة مستوى الأمن القومي والقدرات الدفاعية للدولتين، وإثبات أن روسيا كالعادة وجهات نظر نيكاراجوا كشريك استراتيجي لها في أمريكا الوسطى.

كما شددت وزارة الدفاع على أن روسيا تقدر موقف نيكاراجوا على الساحة الدولية، والتي تدعم أيضا مقترحات روسيا حول مختلف نقاط جدول الأعمال العالمي التي تطرحها روسيا للمناقشة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

البنك الأهلي
روسيا نيكاراجوا موسكو شحنات عسكرية سيرجى شويجو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB