موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

”الأرصاد”: منخفض جوى بارد يضرب البلاد الأيام المقبلة

الطقس في مصر
الطقس في مصر

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 6- 5 -2023، مشيرة إلى أنه بداية من اليوم نشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، ونشاط الرياح ليس مثل أمس.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة المصرية الأولى، السبت، إنه بداية من اليوم، تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وتكون درجات حرارتها منخفضة.

وأشارت إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتحجب جزءًا من أشعة الشمس، مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

"الأرصاد": انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل

وقالت إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح ما بين 27 و28 درجة مئوية خلال فترة النهار، متابعة: سنشعر بالأجواء الربيعية المائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وأجواء حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت: "سنشعر بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل، وتكون مائلة للبرودة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد".

البنك الأهلي
الأرصاد الطقس حالة الطقس طقس اليوم طقس السبت برنامج صباح الخير يا مصر صباح الخير يا مصر هيئة الارصاد الدكتورة منار غانم
tech tech tech tech
CIB
CIB