موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش السوداني: الوضع العملياتي مستقر والدعم السريع تستمر في الخروقات

موقع السلطة

الجيش السوداني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس أن الوضع العملياتي "مستقر تماما" في جميع ولايات البلاد، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع تواصل "الخروقات المعتادة".

وقال الجيش في بيان: "لم يلتزم المتمردون بالهدنة المعلنة واستمروا في الخروقات المعتادة التي تتمثل في القصف العشوائي لبعض المواقع وما حولها من مناطق سكنية وأعمال تخريب المنشآت الحيوية ونهب ممتلكات المواطنين والمحلات التجارية والبنوك، والقيام ببعض التحركات العسكرية".

وأضاف: "حاول المتمردون صباح اليوم (الأربعاء) تعزيز قوتهم الموجودة بجزء من القصر الجمهوري والتي كانت أصلا مكلفة بتأمينه قبل المؤامرة، تصدت قواتنا لمحاولة العدو وكبدته خسائر فادحة".

وتابع: "جرت اشتباكات مع قواتنا نهار اليوم في منطقة السوق العربي ومحيط القصر الجمهوري انتهت بوقف تحركات العدو وكبدته خسائر كبيرة"، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع قامت باعتراض قوة من الشرطة قوامها عشرة أفراد على متن عربتين في منطقة السوق العربي، لافتا إلى أن خمسة منهم قتلوا وجرح أربعة وأسر واحد.

وقال: "جرى توسيع نطاق التمشيط بأجزاء من مناطق العاصمة، كما جرى التعامل مع أهداف معادية بتلك المناطق".

وتابع: "تجدد القوات المسلحة الدعوة للمتمردين بالكف عن التمادي في مغامرة التمرد الخاسرة والاستفادة من عفو السيد القائد العام وذلك بالتبليغ لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد".

 

البنك الأهلي
الجيش السوداني الوضع العملياتي الدعم السريع الخروقات
tech tech tech tech
CIB
CIB