موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

طيران الجيش السودانى استهدف مواقع عدة للدعم السريع بمحيط مطار الخرطوم

السودان
السودان

استهدف طيران الجيش السوداني منذ قليل اليوم الثلاثاء، مواقع عدة لقوات الدعم السريع بمحيط مطار العاصمة السودانية الخرطوم.

وبحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية، فإن أعمدة الدخان تتصاعد في سماء الخرطوم بعد استهداف محيط المطار والقيادة العامة، مشيرة الى أن الطيران الحربي استهدف مواقع عدة للدعم السريع بمحيط مطار الخرطوم.

وفي سياق متصل، كان قد تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد الإفريقي، رئيس جمهورية جزر القمر غزالي عثماني، تم فيه بحث الأوضاع الأمنية الراهنة في السودان وجهود الاتحاد الإفريقي في إيجاد حل للأزمة التي يمر بها السودان.

وشدد رئيس الاتحاد الإفريقي على ضرورة التهدئة ووقف التصعيد، مبينًا أن الاتحاد الإفريقي سيطلق مبادرة لمعالجة الوضع في السودان، معربًا عن أمله في قبول الأطراف لهذه المبادرة.

الموافقة على الهدنة

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت خارجية جنوب السودان، أن الجيش السوداني وميليشيا "الدعم السريع" وافقا مبدئيًا على هدنة لمدة 7 أيام تبدأ 4 مايو، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت خارجية جنوب السودان، أنها تلقت موافقة من جانب الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع بتسمية ممثلين لمحادثات السلام.

من جانبه، قال السفير دفع الله الحاج علي، مبعوث مجلس السيادة السوداني، إن الجيش السوداني يسيطر على كامل الأوضاع في البلاد، مضيفًا: "ما يجري في السودان شأن داخلي قادرون على تخطيه".
وأكد الحاج، خلال مؤتمر صحفي بجامعة الدول العربية، الثلاثاء، العمل على التنسيق لاستقبال المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى السعي لترتيب عملية سياسية شاملة دون إقصاء.

واعتبر مبعوث مجلس السيادة السوداني عدم استقرار السودان هو تفكك للإقليم ككل، موضحًا أن قوات الدعم السريع تتخذ من المدنيين دروعًا بشرية.

كما وصف ما حدث في السودان بأنه تمرد من قوات الدعم السريع، مشددًا على أن القوات المسلحة السودانية تتوخى الحذر في عدم وقوع ضرر على المدنيين.

البنك الأهلي
الجيش السوداني قوات الدعم السريع الخرطوم مطار الطيران الجوي
tech tech tech tech
CIB
CIB