موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 09:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الخارجية الفلسطيني يشكر مصر على إجلاء الفلسطينيين من السودان

رياض المالكي
رياض المالكي

أعرب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأربعاء، عن شكره بلاده لمصر والسعودية، على جميع الجهود والتسهيلات التي قدمتها لإنجاح عملية إجلاء أبناء الجالية الفلسطينية من السودان عبر أراضيهما، وصولا إلى أسرهم وذويهم في الوطن والشتات.

وأرسل وزير الخارجية الفلسطيني رسالتي شكر إلى نظيريه المصري سامح شكري والسعودي الأمير فيصل بن فرحان، ومن خلالهما إلى قيادتي البلدين الشقيقين، الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، على جميع المواقف والجهود الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه في المحافل الدولية كافة، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وصول الدفعة الثانية من الحافلات التى تقل الفلسطينيين من الخرطوم

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت السفارة الفلسطينية بالقاهرة، وصول الدفعة الثانية من الحافلات التي تقل الطلبة والمواطنين من أبناء الشعب الفلسطيني والقادمين من السودان إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

موضوعات ذات صلة

وقال السفير الفلسطيني لدى القاهرة دياب اللوح، إن السفارة تتابع عمليات إجلاء أبناء الشعب الفلسطيني القادمين من السودان من المنافذ البرية والجوية المصرية، بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد اللوح أن هناك اتصالات حثيثة تجرى مع الأجهزة المصرية المعنية من أجل نقل المواطنين عبر القاهرة إلى غزة، ووجهات أخرى، مؤكدا تعاونها عبر توفير تأمين أمني مصري برفقة الحافلات التي رافقهم بها مندوبو السفارة من المعبر السوداني المصري، وصولا إلى معبر رفح البري.

البنك الأهلي
وزير الخارجية الفلسطيني فلسطين السعودية السودان سامح شكري
tech tech tech tech
CIB
CIB