موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأولي منذ 2011.. تفاصيل زيارة الرئيس الإيراني إلى سوريا الأربعاء المقبل

الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

يجري الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء المقبل، زيارة سوريا تلبية لدعوة نظيره السوري بشار الأسد.

وأفادت وكالة إرنا الإيرانية، بأن تلك الزيارة هى الأولي منذ عام 2011.

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة رئيسي إلى سوريا ستستمر مدة يومين، وسيتم خلالها بحث ملفات هامة.

من جانبه، قال حسين أكبري السفير الإيراني لدي دمشق، إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيتوجه إلى دمشق يوم الأربعاء، في زيارة بالغة الأهمية نظرا للتغيرات والتطورات التي تحدث في المنطقة.

وأضاف أكبري أن هذه الزيارة تأتي على ضوء التقارب بين إيران والسعودية، وزيادة التواصل العربي مع دمشق، فطهران حليف رئيسي للرئيس بشار الأسد، وقدمت دعما ماليا وعسكريا لنظامه خلال الصراع السوري المستمر منذ 12 عاما.

ولفت السفير الإيراني إلي أن هذه الرحلة لن تكون ذات فائدة على طهران ودمشق وحسب، لكنها ستشكل حدثا مهما يمكن أن تستفيد منه دول أخرى في المنطقة، وفقا لوكالة إرنا الإيرانية.

وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة فى اجتماع حول سوريا

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، عن أن سامح شكري، وزير الخارجية، يتوجه، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة الأردنية "عمان" للمشاركة في اجتماع اللجنة المشكلة من مصر والأردن والسعودية والعراق حول سوريا.

وانبثقت تلك اللجنة عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، الذي سبق عقده في جدة بالمملكة العربية السعودية في 14 أبريل الجاري، لمناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة سبل التعامل مع الأزمة السورية، بما فى ذلك تعزيز تضامن الدول العربية مع الشعب السورى الشقيق فى تجاوز محنته.

البنك الأهلي
الرئيس الايراني سوريا بشار الأسد السفير الإيراني دمشق
tech tech tech tech
CIB
CIB