موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 10:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صحة الغربية تكثف الحملات على المراكز الطبية غير المرخصة

الدكتور أسامة بلبل
الدكتور أسامة بلبل

أصدر الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم، توجيهاته العاجلة إلى مدير العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية، لشن حملات مرورية يومية علي مراكز العلاج بالحجامة والعيادات الطبية المرخصة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن حياة المواطن والحفاظ عليها هي رسالة الأهم موجها مساعديه بالتعامل اليومي من خلال المرور مسئولي الطب الوقائي علي الوحدات الصحية الريفية فضلا عن تشكيل لجان مرور علي المستشفيات العامة لضمان تقديم خدمات الرعاية العلاجية بصورة كاملة.

وجاء ذلك عقب تداول إعلانات تجارية عن فتح مراكز طبية بالعلاج بالحجامة علي مستوي مناطق سكنية وتشغيلها بدون ترخيص بمراكز ومدن المحافظة.

وبدأت الواقعة حينما دونت فتاة تدعى أخصائية الحجامة د. ع منشور عبر صفحة إعلانية، جاءت عبارته "لو سمحتم يا جماعة محتاجه شقة سكنية أو غرفة في شقة في موقع متميز لإنشاء مركز متخصص في علاج المواطنين بطريقة الحجامة" مما تسبب في إشعال رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الأطباء حملة مناهضة لمواجهة انتشار مراكز طبية غير مرخصة للنصب على المواطنين.

من جانبه، انتقد الدكتور هشام فهمي، رئيس قسم المسالك البولية بمستشفي المحلة العام تلك الإعلانات عبر مواقع السوشيال ميديا لافتا بقوله لا يوجد في الطب مسمي أخصائي حجامة، وكيف لسيدة تمارس علاج الناس بالحجامة وتطلق علي نفسها أخصائية وهي لم تتخرج من كلية الطب ولم تدرس في أي مجال طبي.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB