موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

هبوط حاد في الدورة الدموية.. وفاة طالب مصري بالسودان

 طالب مصري بالسودان
طالب مصري بالسودان

أكد يوسف هشام، أحد المصريين بالسودان، وفاة الطالب المصري صابر نصر الدين، الدارس في كلية الطب بجامعة السودان العالمية، مُضيفًا أنه تعرض إلى هبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته صباح اليوم الأحد.

وفاة طالب مصري بالسودان

وأوضح الطالب المصري يوسف هشام، أنه يسكن مع المتوفي في السكن هو و4 آخرين، مُشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع السفارة المصرية بالخرطوم وأكدوا على عودة الاتصال بهم مرة أخرى لإيجاد طرق وسبل لنزول الجثمان إلى مصر، كما أكد أن يحاولون في الوقت الحالي توفير سيارة تستطيع نقله من السودان وبالتحديد الخرطوم، وعودته إلى مصر لدفنه بمسقط رأسه حيث محافظة أسيوط.

وفي سياق منفصل، دعت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها صباح اليوم، المواطنين المتواجدين خارج مدينة الخرطوم للتوجه إلى أقرب نقطة لهم تمهيدًا لإجلائهم بواسطة السلطات المصرية المختصة، ويأتي ذلك في إطار المتابعة المكثفة لأجهزة الدولة المصرية والمعلومات الواردة بشأن تطورات الأزمة السودانية.

ومن جهتها، أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية المصرية بالسودان، وأنه سيتم إجلاء مواطنينا وفقًا للخطة المعلنة والتي تراعي سلامة ابناءنا في السودان وتطرح التحرك باقصي درجات الحيطة والحظر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن السلطات المصرية تقوم بالتنسيق في هذا مع السلطات السودانية من أجل تنفيذ خطة الإخلاء وضمان أمن وسلامة مواطنينا.

البنك الأهلي
وفاة طالب مصري بالسودان أخبار مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB