موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أول قرار من النيابة بشأن واقعة حريق محصول القصب في قنا

النيابة العامة،
النيابة العامة،

أمرت النيابة العامة، بمحافظة قنا، باستعجال التحريات في واقعة حريق نشب في محصول لقصب السكر بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، شمال محافظة قنا.

 

وكان اللواء مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا مفاده السيطرة على حريق نشب في محصول لقصب السكر بقرية المراشدة مركز الوقف.

 

وبالإنتقال والفحص قد تبين ان الحريق ملك "سعيد على"، على مساحة 6 قراريط بمنطقة كوبري فضل الله التابعة لقرية المراشدة، بمركز الوقف شمال قنا وانتقلت قوة من الحماية المدنية إلى مكان الواقعة تحت إشراف مدير الحماية المدنية بقنا، وتم السيطرة على الحريق دون خسائر.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيقات والسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى الأماكن الأخرى ولم يسفر الحريق عن خسائر بشرية.

 

إجراءات الوقائية ضد الحرائق

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالي تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

 

البنك الأهلي
الحماية المدنية بقنا أمن قنا شمال محافظة قنا قرية المراشدة قنا محافظة قنا قصب السكر مدير الحماية المدنية بقنا مدير أمن قنا
tech tech tech tech
CIB
CIB