موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 07:30 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على حقيقة ضبط مصري يُهرّب أكثر من تريليوني جنيه سوداني

موقع السلطة

تداول عدد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي السودانية، صورًا لتوقيف شخص مصري الجنسية، إثر محاولة تهريبه مبلغًا ضخمًا من العملات السودانيّة المزيّفة، حيث ظهر بالصور كميات كبيرة من العملة المحلية.

وأظهرت الصور كميات كبيرة جداً من العملات المضبوطة، يقف ولها عدد من الرجال بالملابس العسكريّة، وأشخاص مدنيين من بينهم من يبدو أنّهم صحافيون، وجاء في التعليقات المرافقة “القبض على مصريّ يحمّل شاحنته بعملات مزيّفة، أكثر من اثنين تريليون جنيه سوداني”.

وحصد المنشور مئات المشاركات وآلاف التعليقات على مواقع التواصل من فيسبوك وتويتر، إلا أن الواقعة لم تؤكدها أية مصادر رسمية أو صحف أو مصادر ذي مصادقية، ليتبين لاحقا عدم صحة المنشور.

وتعود حقيقة الصور إلى نحو 3 أعوام، في مارس 2020 حين تم ضبط شبكة تزوير عملات بجنوب دارفور جنوب غرب السودان.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
السودان الجنيه السوداني جنيه سوداني العملات السودانيّة المزيّفة العملات السودانيّة
tech tech tech tech
CIB
CIB