موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 12:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ليبيا تُعيد فتح أكبر بئر غاز طبيعي بعد توقف عامين

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

صرّحت الحكومة الليبية، أنها بصدد إعادة فتح بئر بأكبر منصات إنتاج الغاز بالبلاد، بعدما كان متوقفا عن العمل لمدة عامين، مع توقعات ببلوغ متوسط الإنتاج حوالي 37 مليون قدم مكعب يوميًا.

ووفقًا للبيان المنشور على موقع المؤسسة، نجحت شركة "مليته" للنفط والغاز، في إعادة فتح البئر الغازي رقم CW04 الواقع على منصة صبراته البحرية (حقل بحر السلام)، بعد توقفه عن الإنتاج منذ تاريخ 2021/01/28 بسبب مشكلات فنية، ووضعه على الإنتاج، وقدرت أن كمية المكثفات تقدر بحوالى 1000 برميل يوميًا.

وتُعد منصة صبراته البحرية واحدة من أكبر منصات الإنتاج في ليبيا، ويمثل هذا البئر جزءًا مهمًا من عمليات الإنتاج على المنصة.

وتقدر طاقة الإنتاج من حقل بحر السلام بـ 986 مليون قدم مكعب من الغاز القابل للتصدير، وحوالي 31,000 برميل يومياً من المكثفات ـ بحسب الموقع الإلكتروني لمنصة صبراتة البحرية.

اقرأ أيضاً الصادرات المصرية من الوقود تسجل 17 مليار دولار خلال 2022 قفزة بالنفط والنحاس.. ننشر ختام تداول الأسبوع للخام الأسود والمعادن إيرادات النفط الروسية تتراجع 45% بالربع الأول من 2023 هبوط حاد في أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي بختام التداولات الأسبوعية أسعار الغاز الطبيعي.. خسارة 3% للأوروبي و4% للبريطاني بختام الأسبوع «شل» تتوقع زيادة إنتاجها من النفط والغاز خلال الربع الأول من 2023 بنسبة 47%.. انخفاض عجز الميزان التجاري خلال شهر يناير الماضي وزير المالية: الدولة تحملت 650 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لما يزيد عن 26 ألف سيارة مصر وقبرص يتفقان على زيادة التبادل التجاري والتعاون بقطاع الطاقة عقب مكاسب تجاوزت الـ16%.. هبوط أسعار الغاز الأوروبي والبريطاني بتعاملات الأربعاء اليابان تدرس تخصيص 113 مليار دولار لتحديث التحول للطاقة النظيفة طارق الملا يشيد بدور «تاون جاس» في توصيل الغاز الطبيعي

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة إنتاج الغاز الطبيعي في ليبيا ليبيا اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB