موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 09:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مواطن ليبي يطلق صاروخين آر بي جي على منزل جاره بسبب خلافات

مواطن ليبي يطلق صاروخين آر بي جي علي منزل جاره،
مواطن ليبي يطلق صاروخين آر بي جي علي منزل جاره،

دفعت خلافات الجيرة مواطنًا ليبيا لإطلاق صاروخين آر بي جي على منزل جاره بمدينة الخمس غرب ليبيا.

وقالت وزارة داخلية الحكومة الليبية المنتهية ولايتها في بيان: "بعد ورود بلاغ من مركز شرطة كعام بمديرية أمن الخمس إلى غرفة الاتصالات بالمديرية بشأن إفادة مجموعة من الأشخاص المقيمين بالمنطقة ضد شخص قام برمي عدد اثنين دانات ار بي جي على منزل جاره الذي تقدم بالبلاغ".

صواريخ أرض بي جي

وأضاف البيان: "وعلى إثر ذلك توجهت دوريات مركز شرطة كعام والبحث الجنائي وقسم شرطة النجدة مدعومين بقوة المهام الخاصة إلى مكان الواقعة برفقتهم مدير نيابة الخمس الجزئية بناء على تكليف من رئيس نيابة الخمس الابتدائية؛ بشأن مباشرة التحقيق في البلاغ".

وتابع البيان: "تم تطويق المنزل والقاء القبض على المتهم ويدعى "أ-أ-هـ" وتم الدخول إلى المنزل وعثر بداخله على كمية كبيرة من الاسلحة والذخائر".

 

ليبي يطلق صاروخين علي منزل جاره

واختتم البيان: "تم تسليم أوراق المحضر إلى قسم البحث الجنائي الخمس بناء على تعليمات النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات ؛ وبالاستدلال مع المتهم اعترف بحوزته لهذه المضبوطات وتَم ايداعه في غرفة الحبس الاحتياطي بالقسم إلى ان يتم إحالته للنيابة العامة".

 

في سياق متصل، أعلنت مديرية أمن بنغازي مارس الماضي، العثور على قذائف آر بي جي وذخيرة مضادة للطائرات في مكب للنفايات في مدينة بنغازي شمال شرق ليبيا.

وقالت المديرية في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك، إن فرقها خلال جولة تفتيشية في منطقة الضبعي، عثرت على "66 طلقة مضادة للطيران نوع 14.5 و13 طلقة مضادة للطيران نوع 23 و5 سيور جديدة لأسلحة نارية مختلفة و4 قذائف آر.بي.جي".

وأشارت إلى أن فرقها قامت بتحريز المضبوطات وتسليمها إلى الإدارة العامة للبحث الجنائي قسم المتفجرات.

يأتي ذلك بعد أن منحت الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي في 18 فبراير الماضي، المواطنين، مهلة سبعة أيام لتسليم أسلحتهم غير المرخصة.

.

 

البنك الأهلي
مدينة الخمس ليبيا وزارة الداخلية الليبية اخبار ليبيا أخبار ليبيا اليوم اخبار العالم ليبي يطلق صارخين علي منزل جاره
tech tech tech tech
CIB
CIB