موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المفتي: التشكيك في خير أجناد الأرض لا محل له.. والحروب عزيمة

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن ذكرى انتصار العاشر من رمضان، ذكرى خالدة في نفوس المصريين، ولها طابع خاص هذا العام، حيث تأتي تزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي انتصار الدولة على الإرهاب.

التشكيك في خير أجناد الأرض لا محل له

وأضاف المفتي، خلال برنامج « كل يوم فتوى»، مع الإعلامي حمدي رزق، المذاع على قناة صدى البلد، أن شهر رمضان شهر بركة، موضحًا أنه خلال هذا الشهر كانت معركة بدر التي خاضها المسلمون في مكان يسمى بدر على بعد كيلو مترات (70 كيلو مترا) من المدينة المنورة، بقوة لا تكافئ من حيث العدد والعتاد قوة المشركين، وانتصر فيها المسلمون رغم قلة عددهم وعتادهم.

وأوضح المفتي، أن الغزوات التي خاضها الرسول تتمحور حول المكان الذي كان يعيش فيه، مبينًا أن المسلمين دافعوا عن الإسلام والرسول ضد المشركين في جميع الغزوات.

موضوعات ذات صلة

كما أكد مفتي الديار المصرية، أن التشكيك في خير أجناد الأرض تشكيك لا محل له، مشيرًا إلى أن الحروب عزيمة وأخذ بالأسباب وتدريب، وقبل كل ذلك توفيق من الله.

وفي وقت سابق، قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم: إن المسلمين قد فعلوا كثيرًا من الأمور التي لم يفعلها سيدنا رسول الله، وكان ذلك منهم بعد وفاته صلى الله عليه وسلم؛ وهي تدل على الجواز لأن لها أصلًا في الدين.

البنك الأهلي
مفتي الجمهورية خير أجناد الأرض انتصار العاشر من رمضان العاشر من رمضان السيسي الارهاب الرئيس عبدالفتاح السيسى
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB