موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

إصابة فتاة بحالة مرضية خطيرة نتيجة الاستخدام الخاطئ لحبوب منع الحمل

حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

تعرضت فتاة تبلغ من العمر 27 إلى حالة مرضية نادرة الحدوث، وذلك بعد تناولها لـ حبوب منع الحمل، والتي كادت أن تفقد حياتها نتيجة التعرض للأثار الجانبية.

وأصيبت هولي ماك كوميش منذ عامين حينما كانت تبلغ من العمر 25 عامًا، بسكتة دماغية، وذلك بعد أسابيع فقط من وصف الطبيب لها لأحد أنواع أدوية منع الحمل الفموية عبر الهاتف، قائلة: شعرت وكأنني محاصرة داخل جسدي واعتقدت أنني على حافة الموت، وجاء ذلك وفقًا لما نشر بصحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت هولي، إنها كانت تتمتع بصحة جيدة، ثم بدأت رؤيتها تتلاشى ولم تستطع إخراج الكلام، بالإضافة إلى تعرضها لتشنجات بالوجه، ثم فقدت الوعي وسقطت على الأرض، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى.

وأضافت: قبل شهرين من التعرض لهذه الحالة وصف لي الطبيب عبر الهاتف حبوب منع الحمل، دون إبلاغي بالآثار الجانبية، وخاصة أنني لم أتمكن من زيارة الطبيب خلال تلك الفترة بسبب إجراءات الحظر والإغلاق أثناء جائحة كورونا.

وأردفت قائلة: كل ما أعرفه حول الأثار الجانبية لتلك الأدوية، أنها تسبب الإصابة بالاكتئاب، لكني كنت على ما يرام ولم أتعرض لأي مشكلة صحية لمدة شهرين من تاريخ الاستخدام، ثم بدأت في الشعور بالدوار والتعرض لنوبات الصداع.

واعتبرت هولي تلك الأعراض مجرد رد فعل طبيعي بدء استخدام دواء جديد، ولكن تبين أنها تعرضت جلطات دموية صغيرة أدت إلى إصابتها بسكتة دماغية، نتيجة التعرض للآثار الجانبية للاستخدام الخاطئ لأدوية منع الحمل.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل

الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى البعيد.التعرض لزيادة الوزن والسمنة.الإصابة باضطرابات الهرمونات.ظهور مشاكل البشرة والشعر.الإصابة بالجلطات الدموية.التعرض لخطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

البنك الأهلي
حبوب منع الحمل الحمل منع الحمل هولي ماك كوميش جائحة كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB