موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

5 تحديات تنتظر ميسي مع برشلونة حال عودته إلى كامب نو

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تشهد الساعات الأخيرة، تطورات حاسمة في ملف مستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك مع تأكيد الأنباء أنه بات قريبًا من العودة إلى برشلونة خلال الفترة المقبلة بشكل مجاني، في الانتقالات الصيفية.

5 تحديات تنتظر ميسي حال عودته إلى برشلونة

وبحسب تأكيدات الصحف الإسبانية، فإن برشلونة تواصل بالفعل بشكل رسمي مع ليونيل ميسي ووالده خورخي، من أجل إقناعه بمسألة العودة إلى صفوف النادي الكتالوني بشكل مجاني، تزامنًا مع اقتراب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان دون التوصل لاتفاق بتجديده.

ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز

ويستعرض القاهرة 24 لمتابعيه، أبرز التحديات التي تنتظر ميسي حال عودته إلى صفوف برشلونة خلال الفترة القادمة، والتي تتمثل في بعض الأرقام القياسية التي كان من المفترض أن يواصل تحقيقها في 2021 قبل رحيله المفاجئ بعد انهيار عملية تمديد عقده بسبب أزمة اللعب المالي النظيف في هذا التوقيت.

1- الفوز بدوري أبطال أوروبا

ويغيب ليونيل ميسي عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا منذ 2015، وهي آخر مرة حصد فيها برشلونة أيضًا اللقب، حيث يسعى النجم الأرجنتيني أن يتوّج بلقب ذات الأذنين للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فشله في موسمين متتاليين في تحقيق هذا الإنجاز مع باريس سان جيرمان والخروج من دور الـ 16 خلال عامي 2022 و2023.

ليونيل ميسي

2- تخطي إنجاز داني ألفيس

ومن ضمن الأمور التي يرغب ميسي في تحقيقها خلال الفترة القادمة هو تخطي إنجاز داني ألفيس النجم البرازيلي الذي يتواجد على رأس اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولة تاريخيًا، حيث أن نجم برشلونة السابق لديه 45 لقبًا بينما يمتلك ميسي 42 لقبًا، ومن المتوقع أن يصل إلى لقبه رقم 43 مع اقتراب تتويجه بالدوري الفرنسي مع باريس هذا العام.

 

3- تخطي إنجاز تشافي

ويرغب ليونيل ميسي خلال الموسم المقبل، حال عودته إلى برشلونة الذي تأكدت مشاركته في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بشكل رسمي واقتراب تتويجه بلقب الليجا، في أن يتخطى رقم تشافي القياسي في عدد المشاركات في دوري الأبطال؛ حيث لعب تشافي 151 مباراة بينما خاص ميسي 149 مباراة.

 

4- تخطي إنجاز ريان جيجز في التتويج بالألقاب مع فريق واحد

ويضع ميسي ضمن حساباته الرقم القياسي للأسطورة ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد الأسبق، في التتويج بالألقاب بقميص فريق واحد، حيث أن ميسي فاز مع برشلونة بـ 35 لقبًا، ويبتعد بلقب واحد عن الرقم القياسي المسجل باسم ريان جيجز الذي فاز مع بـ 36 لقب.

 

5- تخطي إنجاز ساميتيير

ويرغب ميسي في أن يتخطى إنجاز جوسيب ساميتيير لاعب نادي برشلونة السابق، كأكثر اللاعبين تسجيلًا في بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث أن ميسي لديه 56 هدفًا في بطولة الكأس بينما ساميتيير سجل 69 هدف في هذه البطولة، مُقسمين إلى 64 هدف مع برشلونة و5 أهداف مع ريال مدريد.

البنك الأهلي
ميسي ليونيل ميسي برشلونة باريس سان جيرمان فريق برشلونة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB