موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 04:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة ترتفع وتنخفض أكثر من مرة في اليوم الواحد

موقع السلطة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هذه الفترة من طقس فصل الربيع تتسم بالتقلبات الحادة والسريعة، ودرجات الحرارة ترتفع وتنخفض أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه نتأثر بمصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مع وجود منخفض جوي متعمق في درجات الجو العليا يساعد على وجود سحب منخفضة تحجب أشعة الشمس، ما يزيد الإحساس بالبرودة مع نشاط للرياح سرعتها حوالي 40 كيلومترا بالساعة في أغلب المحافظات.

 

طقس الأسبوع القادم

 

وأكدت أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم، الخميس، مقارنة بأمس، الأربعاء، لتسجل حوالي 21 درجة مئوية نهارًا بالقاهرة الكبرى، والساحل الشمالي وفي الوجه البحري تقل درجات الحرارة عن 20 درجة، وفي جنوب الصعيد سيكون مائل للدفء ودرجات الحرارة ليلا ستظل منخفضة حتى ساعات الصباح الباكر.

وأوضحت أن البحر الأحمر والبحر المتوسط بهما نشاط للرياح سرعتها 70 كيلو مترا في الساعة يؤدي لاضطراب حركة الصيد والملاحة البحرية، ومتوقع سقوط أمطار غير مؤثرة على سواحل البحر المتوسط وخفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أنه مع مطلع الأسبوع سيكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة، وتبلغ ذروة الارتفاع في درجات الحرارة منتصف الأسبوع.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
الطقس ارتفاع درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة ارتفاع الحرارة فصل الربيع منخفض جوي طقس اليوم الخميس منار غانم مصادر كتل هوائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB