موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قراران جديدان لـ رئيس الوزراء بشأن تخصيص أراض بالمجان وإقامة مشروعات للمنفعة العامة

  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر رقم 13 بتاريخ 30 مارس سنة 2023، قرارين لـ رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار مشروع ازدواج طريق كفر الشيخ - دسوق من أعمال المنفعة العامة، وتخصيص قطعة أرض بالمجان في الوادي الجديد لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

تخصيص أرض بالمجان للأبنية التعليمية بالوادي الجديد واعتبار مشروع ازدواج طريق في كفر الشيخ من أعمال المنفعة العامة

وجاءت قرارات رئيس الوزراء بالجريدة الرسمية كالآتي:

- قرار رقم 591 لسنة 2023 باعتبار مشروع ازدواج طريق كفر الشيخ - دسوق في نطاق محافظة كفر الشيخ من أعمال المنفعة العامة.

- قرار رقم 968 لسنة 2023 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة بمساحة ٥٦٠٩.٠٦م٢ ناحية قرية أفطيمة الغربية، زمام قرية عزبة القصر، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد، بالمجان، لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والمقام عليها مبنى مدرسة أفطيمة للتعليم الأساسي، وفقًا للحدود والأبعاد المبينة بالرسم الكروكي المرفق.

ويتضمن المستند الآتي تفاصيل القرارين:

قرارات رئيس الوزراء

وفي سياق منفصل، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على الموافقة على موازنة العام المالي المقبل (2023/2024)، والتي استعرضها الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وقال وزير المالية إن معدل النمو المستهدف بموازنة العام المالي الجديد (2023/2024) قُدر عند 4.1%، وذلك في ضوء تقديرات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومستهدفات البنك المركزي المصري وتقديرات الأسعار العالمية.

وأوضح وزير المالية أنه في ضوء تقديرات الموازنة، التي تتضمن إجراءات إصلاحية مُستهدفة، فمن المتوقع أن يصل الفائض الأولي إلى ما نسبته 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي؛ وهو أعلى فائض أولي يتم استهدافه في إطار جهود خفض المديونية الحكومية كنسبة للناتج المحلي، مُشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة قدرت معدل التضحم عند 16%.

البنك الأهلي
تخصيص أرض تخصيص أراض رئيس الوزراء قرارات رئيس الوزراء أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB