موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رئيس جامعة سوهاج يفتتح معرض كتاب برايل لذوي الإعاقة

موقع السلطة

افتتح الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج اليوم "معرض كتاب برايل" والذى نظمه مركز نور البصيرة لذوى الإعاقة بالجامعة بالتعاون مع مركز رؤية للإعاقة البصرية، يرافقه الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

والدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز وسحر شنيف رئيس مجلس إدارة مركز رؤية للإعاقة البصرية.

وأكد "عبد الخالق" انه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الداعمة والمساندة لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، تسعي الجامعة الي توفير أفضل سبل العناية بهم، ومنحهم فرص متقاربة من التعليم والمعرفة، وذلك تطبيقاً لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

وأشاد بالجهود المبذولة في تنظيم هذا المعرض الذي يلبي احتياجات الطلاب ذوي الاعاقة في التدريب على طريقة برايل ورسم البهجة على وجوههم.

ثلاثيني وشقيقته يتعديان على طبيب ومساعده بعيادته الخاصة في سوهاج لاستيلائهم على 1.5 مليار جنيه.. النيابة تأمر بحبس أعضاء شبكة مستريحي سوهاج جامعة سوهاج

وأوضح الدكتور خالد عمران الجامعة تعمل دائمًا على تطوير مهارات الطلاب ذوي الهمم واكتشاف مواهبهم ورعايتها، وتحقيق أقصى درجات دمجهم مع أقرانهم سواء في حياتهم العلمية أو الاجتماعية، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعي.

وذكر الدكتور عماد الصوينع أن المعرض تم تنفيذه بالتعاون بين مركز نور البصيرة ومركز رؤية للإعاقة البصرية بهدف تعريف الطلاب بطريقة برايل الخاصة بالكتابة والقراءة للمكفوفين، مضيفاً أن المعرض اشتمل علي العديد من الكتب المطبوعة بطريقة برايل فضلاً عن المصحف الشريف.

وأضافت الدكتورة سلمى عبد المنعمانه خلال فعاليات المعرض استعرضت سحر شنيف الهدف من المعرض وما يتضمنه من فاعليات، لافتة الي أن تم تنفيذ عدد من المسابقات بين الطلاب ذوى الاعاقات البصرية فى سرعة الكتابة و القراءة بطريقة برايل وغيرها.

البنك الأهلي
سوهاج اخبار محافظة سوهاج اخبار جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج نور البصيرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB