موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فضل الصوم بفعاليات ”سهرة رمضانية” بثقافة بني سويف

موقع السلطة

عقد قصر ثقافة بني سويف محاضرة عن "فضل صوم رمضان"، شارك بها الشيخ عبد الرحمن ناصر وكيل وزارة الأوقاف، ضمن فعاليات برنامج "سهرة رمضانية" الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

تحدث الشيخ عبد الرحمن عن شهر رمضان المبارك، موضحا أنه شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، وشهر العتق والغفران، ثم أوضح أن لصوم رمضان فضائل كثيرة، حيث أنه كفارة للذنوب لمن صامه، إيمانا بالله وتصديقا بثوابه وإخلاصا له فيه، فالغرض الحقيقي من الصوم هو بلوغ التقوى، واكتساب مقاومة الشر والفتنة، وتدريب النفس على الصبر، فالصائم الذي يمتنع عن المباحات أثناء صيامه من طعام وشراب، تتربى نفسه على الامتناع عن المحرمات في كل وقت وحين، ثم ذكر بعض مبطلات الصيام في رمضان.

قصور ثقافة الغربية تواصل فعالياتها احتفالا بحلول شهر رمضان في ذكرى وفاته.. محمد القصبجي يحتضن عوده وراء الست حتى أواخر أيامه

الندوة جاءت في إطار الدور الدعوي والتثقيفي المشترك بين وزارتي الثقافة والأوقاف، ونظمها فرع ثقافة بني برئاسة د. أحمد خليفة، بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ويهدف البرنامج إلى رفع المستوى التثقيفي والتوعوي لدى الجمهور، من خلال نشر القيم الفاضلة.

البنك الأهلي
ثقافة قصور الثقافة ثقافة بنى سويف حلول شهر رمضان شهر رمضان المبارك

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB