موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اليوم.. القضاء البريطاني يحاكم شابًا أشعل النيران في مُسن بعد خروجه من المسجد

سياسة
سياسة

يعقد القضاء البريطاني، اليوم الخميس، أولى جلسات المحاكمة بتهمة الشروع في القتل العمد، لمواطن أشعل النيران في جسد رجل مسن أثناء خروجه من أحد مساجد مدينة برمنجهام الإنجليزية.

بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، ستتم محاكمة الشاب بعدما أضرم النيران في جسد رجل مسن أثناء خروجه من المسجد في مطلع شهر مارس الجاري، فضلًا عن القيام بالفعلة نفسها مع رجل آخر في نهاية شهر فبراير الماضي.

لحظة اشتعال النيران في جسد المواطن أثناء خروجه من المنزل

 

لحظة اعتقال الجاني في مدينة برمنجهام

وفي سياق آخر، باتت بريطانيا أحد أكثر الدول الأوروبية حول العالم التي تولي اهتماما بالغا بحلول شهر رمضان المبارك على الأمة الإسلامية، حيث تنتشر زينة رمضان في مناطق عديدة في العاصمة البريطانية لندن، واتخذت الحكومة استعدادات واسعة المدى لاستقبال شهر رمضان المعظم.

استقبال رمضان في بريطانيا

لم ينتهِ الأمر عند مجرد تعليق الزينة، بل ذهب صادق خان عمدة لندن بنفسه للإشراف على تعليق زينة رمضان في شوارع العاصمة، وسط حضور واسع من المواطنين الذين يستقبلون شهر رمضان المبارك بالفرحة والسعادة العارمة.

من جهتها، ألقت روزي دياز المتحدث باسم الخارجية البريطانية في الشرق الأوسط، كلمات تهنئة للمسلمين بحلول شهر رمضان المعظم، من أمام زينة رمضان المعلقة في شوارع بيكاديللي.

وقالت دياز في مقطع فيديو مصور لها عبر حسابها الرسمي على تويتر: إن هذا الوقت من العام الذي يتجمع فيه المسلمون حول العالم بروح واحدة على الرغم من بعد المسافات، في روح من التعاون والتسامح، ومن هذا المنظر الجميل الذي تتزين فيه شوارع لندن بزينة رمضان، والذي يعكس مدى القبول هنا في بريطانيا، أود أن أهنئ العالم وأتمنى لكم رمضان كريم وكل عام وأنتم والمسلمون في بريطانيا والمنطقة والعالم بألف خير.. قريبون برغم البعد.

البنك الأهلي
القضاء البريطاني القتل العمد أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB