موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الثلاثاء الكبير، الولايات المتحدة تستعد لاعتقال ترامب

ترامب وممثلة الأفلام الإباحية، فيتو
ترامب وممثلة الأفلام الإباحية، فيتو

اعتقال ترامب، تستعد الولايات المتحدة اليوم لحدث قد يكون غير مسبوق يتمثل بتوجيه لائحة اتهام جنائية أو حتى اعتقال رمزي للرئيس السابق دونالد ترامب، بتهمة تسليمه مبلغا من المال في العام 2016 لـ ممثلة أفلام إباحية يعتقد أنه كان على علاقة بها.

ومستندا على تسريبات من النيابة العامة في نيويورك، توقع ترامب "توقيفه" اليوم الثلاثاء بعد توجيه لائحة اتهامات جنائية بحقه، داعيا مؤيديه للتظاهر.

 

اعتقال ترامب

وفي حال اعتقل ترامب أو وجهت له تهم جنائية، فسيمثل ذلك سابقة في التاريخ الأمريكي، إذ لم يسبق قط توجيه اتهام جنائي لرئيس أمريكي سواء في منصبه أو حتى بعد مغادرته البيت الأبيض.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وأتت التطورات في وقت يستعد فيه ترامب لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، ساعيا لنيل ترشيح الحزب لرد الثأر من غريمه الديمقراطي جو بايدن.

 

اعتقال ترامب

وخيمت حالة حالة من التوتر تسبب فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عقب دعوة أنصاره للاحتجاج بعد زعمه خلال منشور علي منصته الخاصة "تروث" أنه معرض للاعتقال يوم الثلاثاء المقبل ليعيد مشهد اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي عام 2021 في آخر أيام فترته الرئاسية، وهو الأمر الذي دفع البيت الأبيض لمتابعة الأوضاع من كثب.

 

اقتحام الكابيتول 2021

دعوة الرئيس الأمريكي السابق أنصاره للاحتجاج بزعم أنه معرض للاعتقال يوم الثلاثاء المقبل أعاد في أذهان العالم مشهد اقتحام الكابيتول في 6 يناير 2021، عندما اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونجرس الأمريكي اعتراضا على نتائج الانتخابات الأمريكية والتي فاز فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مشهد تاريخي معلق في أذهان العالم أجمع.

البيت الأبيض يرفع حالة التأهب

قال البيت الأبيض، إنه يراقب الوضع عن كثب بعد دعوة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنصاره إلى الاحتجاج على خلفية إمكانية اعتقاله اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، إنه لا توجد مؤشرات على أن البيت الأبيض يستعد لاحتجاجات عنيفة من قبل أنصار دونالد ترامب بعد أن قال الرئيس السابق إنه يتوقع إلقاء القبض عليه هذا الأسبوع.

وتطرق كيربي إلى الموقف خلال ظهوره على قناة "فوكس نيوز صنداي"، قائلًا إنه "ليس على علم بأي أعمال عنف محتملة تتعلق بدعوة الرئيس السابق للاحتجاجات".

 

البنك الأهلي
اعتقال ترامب الولايات المتحدة دونالد ترامب ممثلة أفلام إباحية نيويورك البيت الأبيض الانتخابات الرئاسية 2024 جو بايدن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB