موقع السلطة
الجمعة، 21 يونيو 2024 07:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

النائب محمد عبد الله زين : الرئيس السيسى يسعى جاهدا لدفع البلاد للأمام

النائب محمد عبد الله زين الدين
النائب محمد عبد الله زين الدين

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أن الرئيس السيسى يسعى جاهدا لدفع البلاد للأمام، ولكن فى نفس الوقت هناك من يحاول السحب للوراء، قائلا: "للأسف الشديد هناك من يحاول سحب القطار للخلف".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة "بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2014، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 212 لسنة2020 بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والقانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها".

وقال النائب: المرحلة الحالية لا تتطلب الحكومة الصامتة، متابعا: نريد من يرى أحوال المواطن المصرى وما يعانيه الشارع، لأن المواطنين بدأ صوتهم يرتفع نظرا لما يعانون من ارتفاع أسعار وغيره، محذرا: "هذا مؤشر غير جيد".

موضوعات ذات صلة

وشدد زين الدين، على ضرورة أن يكون هناك حكومة اقتصادية في الوقت الحالى، مطالبا بأن يكون هناك سياسة مالية واضحة، والعمل على تخفيض الضرائب على المواطنين، والرقابة على الأسواق.

وانتقد عضو مجلس النواب، مشكلات ارتفاع الأسعار وسط غياب الرقابة على الأسواق، متسائلا: لماذا تكدس كل هذه البضائع في الموانئ المختلفة؟".

وطالب النائب محمد زين الدين، بضرورة الإسراع فى إيجاد حلول جذرية لما يعانى منه الشارع، قائلا: "حتى نرسل رسالة اطمئنان للشعب والمواطن البسيط".

البنك الأهلي
النائب محمد عبد الله زين الدين مجلس النواب حزب مستقبل وطن البحيرة السيسى قانون الحكومة تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية منح علاوة خاصة قانون الخدمة ا
tech tech tech tech
CIB
CIB