موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الأرض مسطحة والدليل الكتب السماوية، تصريح لإعلامي تونسي يشعل مواقع التواصل (فيديو)

الإعلامي التونسي أشرف الكعلي،
الإعلامي التونسي أشرف الكعلي،

اثارت تصريحات أخيرة للإعلامي التونسي أشرف الكعلي موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما كشف عن إيمانه بأن الأرض مسطحة وليست كروية.

 

وقال الكعلي في مداخلة على قناة "التاسعة" التونسية (خاصة): "أؤمن بأن الأرض مسطحة وليست كروية. قرأت القرآن والتوراة والإنجيل، وعدة حضارات، ووصلت لهذا الاقتناع".

سطحية الأرض

وأضاف: "تأكدت علميًا وفلسفيًا بأن الأرض مسطحة، وليس لها آخر كما هو الحال مع السماوات.. والاعتقاد بأن الأرض مدورة خاطئ.. سأظل متمسكًا بنظرية سطحية الأرض ولا أخجل من ذلك".

ويعد أشرف الكعلي من أشهر الإعلاميين في تونس، وهو مقدم برامج في التلفزيون الرسمي للدولة منذ سنة 1994.

البرنامج الموسيقي

وقدّم الكعلي البرنامج الموسيقي الأسبوعي "إيقاعات عالمية" على قناة "21" منذ العام 1994 وحتى 2007 وكان برنامجه شهيرًا للغاية ويحقق أكبر نسب مشاهدة، والتحق بعد ذلك براديو "موزاييك" (خاص).

وانتقد الكاتب والروائي التونسي كمال الرياحي تصريحات الكعلي قائلًا: "نعم نحن في مسار باتجاه الرجعية".

وأضاف الرياحي عبر فيسبوك: "تعليب الجهل ليس مضحكًا، هكذا يقع تدمير الناشئة بأن يظهر واحد من نجوم الإعلام ليقول بأن الأرض مسطحة".

وتابع: "الأطفال يشاهدون مثل هذه البرامج مع آبائهم ويرونها على فيسبوك، وخطرها ليس في التصديق فقط، بل في إضاعة الوقت في التدليل على البديهيات".

وأشار إلى أن اعتقاد أشرف الكعلي أن الأرض مسطحة "يجعلنا فقط نكتشف حال وموقع جزء كبير من الإعلام التونسي".

علم الفضاء

من جهته،كتب منذر الزواري، الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي: "أشرف الكعلي مبدع في ميدانه الإعلامي ووقع في الخطأ بقوله إن الأرض مسطحة حسب قراءته للكتب السماوية في حين أثبت علم الفضاء عن كروية الأرض وشاهدناها بالصور من فوق وكما أكد القرآن الكريم (والأرض وما دحاها)".

وتابع متسائلًا: "كيف لأرض مسطحة أن تدور حول نفسها لتجعل لنا الليل والنهار؟ وكيف لأرض مسطحة أن تدور حول الشمس لتجعل لنا فصول السنة؟".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
اعلامي تونسي البرنامج الموسيقي سوشيال ميديا التلفزيون الرسمي التلفزيون
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB