موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

ميري: سأعمل لتعيين 450 صحفيًا تحت التمرين على مراحل.. فيديو

موقع السلطة

تناول الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، تفاصيل ملف الصحفيين الذين يعملون تحت التدريب في الصحف، ولا يزالون دون تعيينات في هذه الجرائد، وانضمامهم لنقابة الصحفيين، حتى الآن.

وقال ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هذا الملف من مجموعة من الملفات الشائكة والمعقدة، مؤكدًا أنه يعمل على هذه القضية؛ من أجل تعيين هؤلاء الشباب، والعمل على تجديد دماء المؤسسات الصحفية.

وأضاف ميري، مساء اليوم الثلاثاء، أنه حصر عدد الصحفيين غير المعينين بالصحف 450 صحفيًا تحت التدريب؛ مؤكدًا أن برنامجه الانتخابي يتضمن تدريب الصحفيين؛ من أجل تعيين من يجتاز هذه الاختبارات منهم؛ وإلحاقهم بنقابة الصحفيين سنويًا على مراحل.

واستطرد : «عندي شباب زي كدة؛ بعتمّد عليهم في أقسام مهمة في الجرنال؛ تعتبر أعمدة في العمل الصحفي، والهيئة الوطنية بالصحف حريصة على تعيين الصحفيين المؤقتين العاملين بالصحف»، لافتًا إلى أن تعيين الصحفيين يحافظ على الصحافة المصرية.

ولفت ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصحفيين العرب للعمل على حل مشاكل مهنة الصحافة، مؤكدًا أن نسب توزيع الصحف المصرية شهد انخفاضًا بنسبة 25%.

وشدد خالد ميري، على أنه سيعمل على عدم غلق أي صحيفة أو مجلة في مصر، مؤكدًا أنه يعلم بالمشاكل التي تمر بها المهنة، وسيعمل على مناقشتها، وحلها، كما أن حرية تداول المعلومات جزء من برنامجه الانتخابي؛ لإتاحة الحق في حصول الصحفي على المعلومة.

البنك الأهلي
اختبارات التدريب الصحفي خالد ميري الصحافة المؤسسات الصحفية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB