موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محامي كهربا يعلن موعد دفع الغرامة للزمالك ويكشف سر فشل المفاوضات مع مرتضى

محمود كهربا,
محمود كهربا,

كهربا،كشف أشرف عبد العزيز محامي اللاعب الدولي محمود عبد المنعم كهربا، عن تطورات أزمة لاعب النادي الأهلي، مع ناديه السابق الزمالك.

وقال عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": لم نتوصل لـ اتفاق مع الزمالك بدفع 50% من قيمة الغرامة، هذه شائعات.

وأضاف: "ما حدث منذ حوالي 5 أو 6 أشهر أنه جمعني اتصال بمرتضى منصور، والمحاولات فشلت لأن رئيس النادي طلب حضور أحد أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي أثناء جلسة تسوية كهربا وتم رفض هذا الأمر، الأهلي ليس طرفًا في هذا الأمر، وعودنا مرة أخرى للقضايا".

وتابع: نادي الزمالك كان يطالب بـ 9 ملايين دولار أمام المحكمة الرياضية، وغير صحيح أننا وصلنا لحل ودي مع الزمالك.

وأكمل: النادي الأهلي لن يترك أبنائه، والأهلي ليس طرفًا في أزمة كهربا مع الزمالك، لكن الأهلي ظهر وسند لكل لاعب يرتدي قميصه.

واستكمل: "كهربا هو من سيدفع الغرامة عن طريق فيفا، وسوف نسددها في آخر يوم في المهلة المحددة من الاتحاد الدولي، بعد ذلك سنرفع قضية على النادي البرتغالي لسداد الدفعة الخاصة بالنادي".

وأتم: النادي البرتغالي متواجد ويوجد مستثمر يخوض مفاوضات لشراء النادي، سندفع الغرامة وبعد ذلك سنتصرف مع النادي، الأهم سداد كهربا للغرامة.

قرارات اتحاد الكرة بشأن كهربا

وكشف المركز الإعلامي باتحاد الكرة المصري، عن أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الجبلاية خلال اجتماعه، الذي عقد بمقر الاتحاد بالجزيرة، واستمر عدة ساعات.

وخلت القرارات التي أعلنها اتحاد الكرة من أي تفاصيل خاصة بأزمة إيقاف مهاجم النادي الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، خاصة بعد تسرب أخبار من داخل أروقة الجبلاية، عن صدور قرار من لجنة الإنضباط تقضي بإيقاف اللاعب 8 مباريات، على خلفية الشكوى المقدمة ضده من نادي الزمالك تتهم اللاعب بالإساءة إلى جماهيره خلال احتفاله مع جماهير الأهلي عقب مباراة القمة الأخيرة بالدوري الممتاز.

وكشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة المصري، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يتطرق لعقوبة كهربا من قريب أو بعيد خلال اجتماعه، لأن المجلس ليس له أي علاقة بقرارات لجنة الانضباط من قريب أو بعيد، لأن لجنة الانضباط مستقلة بذاتها ولا تخضع قراراتها لمجلس إدارة الاتحاد.

أضاف المصدر، أن قرارات لجنة الانضباط يتم تسليمها للمدير التنفيذي لاتحاد الكرة لإرسالها إلى الأطراف المعنية بها، ولا تخضع لاعتماد مجلس الجبلاية كما يتردد.

محمود كهربا، فيتو

وظنت جماهير النادي الأهلي، أن عدم تطرق مجلس إدارة اتحاد الكرة لأزمة كهربا، يعني أن اللاعب قد أفلت من عقوبة الإيقاف، وإلا لماذا لم تضمنت قرارات المجلس أى تفاصيل عن أزمة كهربا، وهنا عاد المصدر ليؤكد ما قاله سابقًا، ثم عاد ليؤكد حتى ألان فإن لجنة الانضباط لم تبلغ الإدارة التنفيذية لاتحاد الكرة برئاسة وليد العطار أي قرارات تخص كهربا، وبالتالي فإنه لا صحة لما يتردد عن إفلات كهربا من العقاب، وقد لا تكون هناك عقوبة ضد اللاعب من الأساس.

اتحاد الكرة، اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة عددا من القرارات خلال جلسته اليوم، وأبرزها تكليف خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد وحازم إمام عضو المجلس بمرافقة بعثة منتخب مصر الأول في مالاوي، واللواء حلمي مشهور ومحمد بركات بمرافقة بعثة المنتخب الأولمبي في زامبيا.

وجاءت قرارات اتحاد الكرة كالتالي:

تكليف خالد الدرندلي نائب رئيس الإتحاد وحازم إمام عضو المجلس بمرافقة بعثة منتخب مصر الأول في مالاوى، واللواء حلمى مشهور والكابتن محمد بركات بمرافقة بعثة المنتخب الأولمبى في زامبيا.

عرض رعاية اتحاد الكرة
الموافقة على العرض المقدم من الشركة المتحدة لرعاية الاتحاد لأربع سنوات مقبلة.

تطبيق تصور مسابقات الناشئين لجميع المراحل السنية من خلال دوري المناطق ودوري القطاعات ودوري الجمهورية بالإضافة إلى منتخبات المناطق.

معايير اختيار مدربي المنتخبات الوطنية
الموافقة علي اعتماد المعايير الخاصة باختيار مدربي المنتخبات الوطنية تمهيدا لتشكيل منتخبات مواليد 2005 و2007 و2008 و2009.

تشكيل منتخب الظل
تشكيل منتخب الظل من مواليد 2003 وما بعدها، للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، بالتنسيق مع روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

 

البنك الأهلي
كهربا الأهلي عبد المنعم كهربا محمود عبد المنعم كهربا
tech tech tech tech
CIB
CIB