موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

إبراهيم عيسى: المجتمع المصري يصبح متقدما عندما تقوده النساء

موقع السلطة

كشف الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، عن كواليس إقدامه على كتابه عمله "حضرة العمدة" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم.

وقال إبراهيم عيسى، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر قناة "أون": "أنا مؤمن بمبدأ وهو أن مجتمعنا هيتعدل لما تقوده النساء"، وأن المجتمع المصري يصبح متقدمًا عندما تقوده النساء والعمودية كمنصب هي فكرة تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم.

وأضاف إبراهيم عيسى، أن تعديل القانون والسماح للمرأة بأن ترشح نفسها في منصب العمدة هو تعديل حدث من سنوات ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى 4 نساء في منصب العمدة رغم أن مصر بها أكثر من 4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفًا و757 كفرًا ونجعًا وعزبة.

إبراهيم عيسى يكشف سبب اختيار "روبي" في "حضرة العمدة"

وعن سبب اختيار روبي للقيام بالدور، قال إبراهيم عيسى: "الجميل في اختيار روبي هي المفاجأة في حد ذاتها لأنها مرتبطة في أذهان الناس بقيامها بالأدوار اللطيفة رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا، بالإضافة إلى كونها مطربة متميزة لها شعبية كبيرة، وكل هذه العوامل تصقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها فيه، وهي ستكون مفاجأة".

وكشف إبراهيم عيسى، عن أن روبي تؤدي دور أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، وهي مخلصة وملتزمة جدًا في عملها.

مسلسل حضرة العمدة

تتمحور قصة مسلسل "حضرة العمدة"، في قالب درامي، حول إحدى قضايا المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع، ويناقش عدة قضايا اجتماعية مهمة تسهم في النهوض بالمجتمع وإعادة تشكيل الوعي والارتقاء بالوجدان والذوق العام.

ويضم المسلسل في بطولته نخبة من نجوم الفن، روبي وأحمد رزق، ووفاء عامر، وهم بسمة وأحمد بدير، ومحمد محمود عبد العزيز الذي يظهر بلحية، ونهلة سلامة، ومحمود حافظ، إدوارد، ومحمود عبد المغني وغيرهم.

 

البنك الأهلي
إبراهيم عيسى النساء المجتمع المصري مسلسل حضرة العمدة
tech tech tech tech
CIB
CIB