موقع السلطة
الأحد، 3 مارس 2024 07:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية تجري 3 تعديلات على العلم الرسمي للمملكة

العلم السعودي المعدل
العلم السعودي المعدل

اعتمدت المملكة العربية السعودية، 3 تعديلات جديدة بعلم المملكة تتضمن، إضافة الهمزات لـ الشهادتين، وإضافة تشكيلات زخرفية، وكذلك اعتماد تعديل طفيف في قبضة السيف المسلول أسفل عبارة التوحيد، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام سعودية.

وكشف الدليل الإرشادي لاستخدام علم المملكة العربية السعودية، التنسيق الرسمي لعلم السعودية، متضمنًا تعديلات جديدة تم اعتمادها رسميًا، حيث إنه ووفقا للدليل الإرشادي الذي أصدرته وزارة الثقافة، تم إجراء 3 تعديلات جديدة في العلم الوطني للمملكة العربية السعودية، وهي إضافة الهمزات لعبارة التوحيد الشهادتين، اعتماد تعديل طفيف في قبضة السيف المسلول أسفل عبارة التوحيد.

المملكة العربية السعودية تحتفل بيوم العَلم في المملكة الموافق 11 مارس من كل عام

وتحتفل المملكة العربية السعودية، السبت، بيوم العَلم في المملكة، وفق أمر ملكى يقضي بأن يكون يوم 11 مارس من كل عام يوم خاص بالعلم.

وفي 11 مارس 1937، هو اليوم الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز العَلم بشكله الذي نراه اليوم يرفرف بدلالاته العظيمة التي تشير إلى التوحيد والعدل والقوة والنماء والرخاء.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا باعتبار يوم 11 مارس من كل عام، يوما خاصا بالعَلم باسم يوم العلم في المملكة العربية السعودية.

البنك الأهلي
السعودية أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB