موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 02:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حبس دجالين يوهمان الأشخاص أونلاين بفك السحر بمصر القديمة 4 أيام

حوادث  دجل
حوادث دجل

أمرت جهات التحقيق بحبس شخصين بمصر القديمة بالقاهرة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، بعد إعلانهما عن نشاطهما عبر شبكة الإنترنت.

القبض على دجال بمصر القديمة

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر نظير مبالغ مالية.

الدجل والشعوذة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن تحديد وضبط أحد الأشخاص ممارس أعمال الدجل والشعوذة، وآخر معاون له، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، وعُثر بحوزتهما على 2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على الرسائل والمحادثات التي تؤكد نشاطهما الإجرامي- الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة - مبالغ مالية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر قررت جهات التحقيق بالإسكندرية حبس أحد العناصر الإجرامية لقيامه بمزاولة أعمال الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

القبض على دجال بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، التي يبدي من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال السحر والدجل نظير مبلغ مالي.

وتابعت التحريات الأولية أنه، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه حال وجوده بدائرة قسم شرطة اللبان بمديرية أمن الإسكندرية، وضُبط بحوزته هاتف محمول محمل عليه الرسائل والمحادثات الخاصة بترتيب اللقاءات مع المجني عليهم، وعدد من الأدوات المستخدمة في أعمال الدجل والشعوذة.

البنك الأهلي
دجال الدجل والشعوذة جهات التحقيق حبس حوادث اخبار الحوادث
tech tech tech tech
CIB
CIB