موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مفاجأة.. شيخ إخواني روج لمنصة هوج بول المتورطة في النصب على المصريين | فيديو

حوادث  هوج بول
حوادث هوج بول

كشفت واقعة منصة هوج بول التي تفجرت مؤخرًا بعد قيامها بالنصب على عشرات الآلاف من المصريين عن مفاجأة من العيار الثقيل، خاصة أن حجم المبالغ الذى استولت عليه المنصة يتخطى عشرات الملايين، حيث كشف الضحايا أن قنوات الإخوان دفعت بعض شيوخها للترويج للمنصة.

منصة هوج بول

وقال بعض الضحايا : لم نكن نريد التعامل مع المنصة خوفًا من الحرمانية، ولم نكن نعلم هل يجوز شرعًا التعامل في العملات المعدنية أم لا يجوز؟، لكن بعد أن شاهدنا أحد شيوخ جماعة الإخوان سلامة عبد القوي يطل علينا عبر إحدى قنواتهم وهي قناة الشرق، والذى أباح التعامل مع منصة هوج بول وذكر اسمها صراحة، فقررنا الاستثمار في المنصة.

واقعة منصة هوج بول

وتساءل البعض، هل تذهب هذه المليارات إلى جماعة الإخوان خاصة أنهم روجوا لهذه المنصة عبر منابرهم وقنواتهم، مما دفع بعض الناس للتعامل معها، وهذا الاتجاه يتفق مع ما أكدته بعض المصادر المطلعة على سير التحقيقات بأن المنصة تم تأسيسها خارج مصر، وهو ما سوف تكشفه الساعات القليلة القادمة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين المسؤولين عن تطبيق هوج بول - Hogg Pool بعد اتهامهم بالنصب على المواطنين، بزعم استثمار أموالهم لتحقيق أرباح يومية، وأغلقوا التطبيق بعد تمكنهم من الاستيلاء على تلك الأموال، وأنهم كانوا بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني آخر للنصب على المواطنين.

القبض على المسؤولين عن تطبيق هوج بول

وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن المسؤولين عن تطبيق هوج بول استهدفوا راغبي تحقيق المكاسب المالية السريعة عبر شبكة الإنترنت، واستولوا على أموالهم عن طريق عدد من المحافظ الإلكترونية بلغ عددها 88 محفظة.

كما تبين من التحريات أن المحافظ الإلكترونية يتم توزيعها عقب ذلك على العديد من المحافظ الإلكترونية الأخرى - بلغ عددها 9965 محفظة - تجنبًا للرصد الأمني.

البنك الأهلي
منصة هوج بول واقعة منصة هوج بول هوج بول الدكتور سلامة عبد القوى حوادث أخبار الحوادث
tech tech tech tech
CIB
CIB