موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:04 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

احذر تخزين البطاطس بهذه الطريقة يصيب بمرض السرطان

تخزين البطاطس
تخزين البطاطس

صدرت بعض التحذيرات من خبراء عن طرق تخزين البطاطس والتي من الممكن أن تسبب ضرر وخطر على الإنسان، وكان الاعتقاد السائد سابقا أن تخزين البطاطس في الثلاجة تشكل خطر الإصابة بالسرطان.

البطاطس

 

الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس

ولكن هناك طريقة صحية وسليمة لتخزين البطاطس بثلاجة، حيث نشر موقع هيثلي وبحسب ما أوضحه العلماء أنه كان يعتقد سابقا أن تخزين البطاطس النيئة في درجات حرارة منخفضة يسبب تكوين سكريات إضافية، وهذا يجعلها تتحول إلى مادة الأكريلاميد المسببة للسرطان عند قليها، كما يقول الخبراء، إن تخزين البطاطا في الثلاجة تعتبر جيدة لتحقيق الاستفادة الكاملة منها، عكس ما كان يعرف سابقا.

 

 

يمنع وجود مواد غذائية أخري بجانب البطاطس فى الثلاجة

ووفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه يمنع وجود مواد غذائية أخرى بجانب البطاطس فى الثلاجة، وذلك لأنه يمكن أن يجعل الخبز تالفا ويقصر من جاذبية الموز أو الطماطم، وتغير درجات الحرارة الباردة قوام الطماطم وتمنع الإنزيمات التي تمنحها نكهة.

 

 

طرق تنظيم لخضروات أخري

وأضافت الصحيفة، أن تخزين الطماطم والموز فى الثلاجة خطأ فهي تجعل الطماطم طرية، والموز يتحول إلى اللون الأسود، والخبز يجف ومن الأفضل تخزين الأرغفة في كيس من القطن أو البلاستيك القابل لإعادة الاستخدام، ويجب حفظ البصل والثوم داخل خزانة جافة ومظلمة.

فن تنظيم الطعام في الثلاجة

وأشارت الصحيفة، إلى فن تنظيم الطعام في الثلاجة الرف العلوي الذى يعتبر الأكثر دفئا والأفضل للأطعمة الجاهزة مثل الجبن، والرفوف الأوسط أكثر برودة وجيد للبيض والحليب وبقايا الطعام، و الرف السفلي هو الأكثر برودة و يعتبر مثالي لتخزين اللحوم النيئة والدواجن والأسماك.

 

أما الأدرج الموجودة في الأسفل تعتبر جيدة لتخزين الفاكهة والخضروات، لكن يجب فصلها عن بعضها لأن الفاكهة تنتج غازًا يسمى الإيثيلين، ما يؤدي إلى تسريع تلف الخضروات.

ونقدم لكم من خلال موقع "السلطة"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تخزين البطاطس في الثلاجة الإصابة بمرض السرطان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB