موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 03:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي لـ”شباب المنيا”: ”اللي بتعملوه حاجة تشرف”

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن سعادته بلقاء شباب محافظة المنيا المتطوعين في تنفيذ أعمال مشروع حياة كريمة بقرى المحافظة، قائلا: "ده يوم جميل جدا.. متشكرين".

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده عدد من المشروعات التنموية بقرى محافظة المنيا: "بشكركم على الجهد اللي بتعملوه، حاجة تشرف وتفرح أن شباب مصر يكونوا متواجدين ويقدموا العمل الخيري"، متابعا: "نحن سعداء بما تقدموه من عمل تطوعي".

وقال الرئيس السيسي: "متحرموش باقي شباب المحافظة والشباب صغير السن من العمل، وفهموهم أننا نقدم حاجة حلوة لبلدنا شيىء مهم.. شايفين المنظر بقا عامل إزاي بيكم، ونقدر نعمل أكتر من كده، متشكرين باسم كل المصريين".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تفقد اليوم الخميس 2 مارس، ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في محافظة المنيا، وقراها وبمدينة المنيا الجديدة، في إطار جهود الدولة لتوفير «حياة كريمة» للمواطنين في صعيد مصر.

تعد الزراعة النشاط الاقتصادي الرئيسي  بمحافظة المنيا، وتصل المساحة المنزرعة إلى 524.82الف فدان خلال عام 2020/2021 ويعمل بالزراعة نحو 58٪ من القوى العاملة بالمحافظة.

وتتميز المحافظة بزراعة محصول القمح وتبلغ المساحة المزروعة منه 249.4 الف فدان، وتعد الذرة الشامية اهم المحاصيل الصفية بالمحافظة وتشتهر المنيا بزراعة العنب وتمثل زراعته 15٪ من إجمالي المساحة المزروعة. 

| ضبط مخزنين والتحفظ على طني أعلاف خلال حملات تموينية بمركز أبو قرقاص بالمنيا

وشهدت محافظة المنيا خلال الفترة الاخيرة تنفيذ مشروع التنمية الريفية بالصعيد في نوفمبر 2017 بتكلفة اجمالية 3.2مليار جنيه وساهم المشروع في توفير 426 فرصة عمل للشباب واقراض 51 الف مشروع متناهي الصغر وتوفير 55الف فرصة عمل فى القطاع الزراعي والحيواني والخدمي والتجاري. 

كما تم الانتهاء من  تنفيذ المزرعة النموذجية بغرب غرب المنيا على مساحة 20الف فدان، ومشروع متكامل للإنتاج الحيواني ومصنع للأعلاف والالبان، ايضا الانتهاء من تسجيل 351851 من إجمالي 437190 حائز أراضي زراعية بالمنيا بنسبة 80.5٪ من إجمالي الحائزين عام 2022.

وتشهد المحافظة ايضا تنفيذ مشروع استصلاح وزراعة 62 ألف فدان وبنطاق محافظتي بنى سويف والمنيا بلغ نصيب المنيا 14.7وقد تم تجهيز 12الف فدان منها والانتهاء من محطة رفع المياه للمشروع. 

كما يجرى تنفيذ مشروع استصلاح 181 الف فدان وهو اضخم مجمع زراعي صناعي في مصر جار انشاؤه حيث تبلغ القيمية الاستثمارية نحو 2مليار دولار، وقد تم استصلاح 40 الف فدان منها وحفر 145بئر وعمل طرق داخلية بطول 150كيلومتر وكذلك انشاء محطة كهرباء لخدمة المشروع، ويجرى العمل على ترشيد استخدام المياه في غرب المنيا وذلك يعمل على زيادة انتاجية المحاصيل وبلغت التكلفة الاجمالية 284.2 مليون جنيه. 

وتحرص الدولة على ادراج القطاع الزراعي في منظومة التحول الرقمي تم اصدار كارت الفلاح وقد وصل عدد الكروت في المنيا نحو 184.05الف كارت. 

وتعمل الدولة على إقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي والثروة الحيوانية والصناعات الغذائية بهدف التصدير. 

البنك الأهلي
السيسي محافظة المنيا أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB