موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 12:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

«هو أنا شكلي فعلا وحش».. والد الطالبة «رودينا» يكشف تفاصيل وفاة ابنته بسبب التنمر

الطفلة رودينا
الطفلة رودينا

«التنمر جريمة».. يتعرض العديد من الأطفال للتنمر من زملائهم مما يسبب لهم المشاكل النفسية، لكن في هذه الواقعة كانت حياة الطالبة «رودينا» هي ثمن تنمر زملائها على هيئتها، بمنطقة فيصل.

  • والد الطالبة

وقال والد الطالبة «رودينا» إن ابنته طالبة في المرحلة الثانوية وسقطت فور دخولها لباب الشقة عقب تعرضها لأزمة نفسية، بسبب مشادة كلامية حدثت بينها وبين زميلاتها بالمدرسة بمنطقة فيصل، وتوقفت عن الحركة والتنفس.

وطلبت الأسرة سيارة الإسعاف لكنها فارقت الحياة قبل وصولها للمستشفى.

  • موجة تنمر

وقال إن ابنته تعرضت مؤخرًا لموجة من المضايقات من زملائها بالصف بسبب كتابة أسمائهن على المقعد الخاص بها بفصلهم الدراسي، الأمر الذي أدى إلى انزعاجها، فوقعت مشادة كلامية بينها وبين زميلاتها، ولم تتمكن من ردعهن عن مضايقتها، بسبب ضعف شخصيتها وتنمرهم عليها وعلى هيئتها.

وتابع الأب أن صديقتها أخبرته أن الطالبات بالمدرسة وجهوا لها عبارات خادشة تتمثل في «إنتي مش شايفة شكلك عامل إزاي»، وهذا ما دفعها لسؤال شقيقتها فور عودتها للمنزل: «هو أنا فعلًا شكلي وحش»، وحاولت تهدئتها لكنها سقطت أمامها.

- تفاصيل البلاغ

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، إشارة من المستشفى تفيد باستقباله جثة إحدى الفتيات، تدعى رودينا تبلغ من العمر 16 سنة، دون إصابات ظاهرية.

وتبين من الكشف الطبي عليها تبين أنها تعرضت لأزمة قلبية حادة، ولم يشتبه في وجود شبهة جنائية بالحادث.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق التي صرحت بدفن الطالبة رودينا ضحية التنمر بفيصل، ودفنها بمقابر العائلة.

  • عقوبة التنمر

ويعتبر تنمرا كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني، أو استغلال ضعف للمجني عليه، أو لحالة يعتقد الجاني أنها تسئ للمجني عليه، كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية، أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي، بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية، أو الحط من شأنه أو إقصائه عن محيطه الاجتماعي.

وتأتي عقوبة التنمر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

- تشديد العقوبة إذا توافر أحد ظرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه

- تشدد العقوبة أيضا إذا كان مسلماً إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادماً لدى الجاني، لتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

البنك الأهلي
التنمر جريمة رودينا منطقة فيصل والد الطالبة الحركة والتنفس مشادة كلامية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB